منوع

نصيف : على الحكومة مخاطبة الدول لايقاف تسليح الكرد

الحياة الاخبارية

اتهمت النائبة عالية نصيف، السبت، ألمانيا بالتسبب دون أن تدري بوقوع هجمات ضد القوات المسلحة العراقية من خلال تزويد الإقليم بصواريخ، داعية الحكومة بمخاطبة دول العالم لإيقاف تسليح ما سمتهم “بيشمركة البارزاني”.

وقال نصيف في بيان تلقت الحياة الاخبارية نسخة منه، إن “بيشمركة مسعود البارزاني تجرأت أمس على قصف قطعات القوات المسلحة العراقية بصواريخ كانت قد زودتها بها ألمانيا لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي”، لافتة الى أن “ألمانيا تسببت دون أن تدري في وقوع هجمات من قبل بيشمركة البارزاني بأسلحة كانت قد زودت بها الإقليم في وقت سابق”.

وأضافت، أن “هذه الخيانة ليست بجديدة من قبل شخص مستعد لقتل حتى أبناء شعبه في سبيل التشبث بالسلطة والبقاء على كرسي الرئاسة بأي ثمن”، لافتة الى أن “من واجب الحكومة العراقية في ظل الظرف الراهنة أن تطلب من دول العالم إيقاف تسليح بيشمركة البارزاني، او حكومته غير الشرعية فوراً سواء كان التسليح بذريعة محاربة داعش أو تحت أية ذريعة”.

واوضحت، أنه “بخلاف ما ذكر فإن أية دولة تزود الإقليم بأسلحة ثقيلة أو متوسطة أو خفيفة تعد مشتركة مع بيشمركة البارزاني في شن هجمات على القوات المسلحة العراقية”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق