سياسة

وزير العمل يكشف تفاصيل حريق منزل المشردات في الاعظمية

الحياة العراقية

كشف وزير العمل باسم عبدالزمان الربيعي، الخميس، تفاصيل حريق منزل المشردات في الاعظمية ببغداد، فيما اشار الى ان النزيلات اضرمن النيران داخل الغرفة بواسطة “قداحة” حصلن عليها من احد الضباط.
وقال الربيعي في مؤتمر صحفي حضرته ” الحياة العراقية ” ان”وزير العمل: هناك دارين لايواء المشردين وعدد الاناث ٥٧ مشردة والذكور ٥٨ مشرد ولا يتم السماح بمغادرة الدار الا موافقة القاضي”.
وفي سرده لتفاصيل الحريق، اضاف الربيعي: “حصلت اعمال الشغب يوم الحادث بسبب رفض حراس الدار من السماح بالخروج وتم غلق باب القاعة من قبلهن وقامن بكسر الزجاج وتم عزل النزيلات في غرفة واحدة واعطائهن سكائر وقداحات من قبل احد الضباط”.
وتابع،ان”يوم الجمعة عادت اعمال الشغب وقامن بكسر الزجاج مرة ثانية وتم تقطيع الاسفنج من قبلهن وانتشرت النيران دون السيطرة”، مبينا انه”تم تشكيل لجنة تحقيقة من قبلنا”.
واشار الى، انه”تم تدوين افادة اكثر من ٣٠ من المعنيين والتقرير الاولي يشير الى وجود تقصير من قبل بعض العاملين في الدار والمشرفين عليها”.
ولفت الى ان”عملية اشعال مادة الاسفنج تمت بواسطة قداحة حصلن عليها من احد الضباط الذي كان يحاول تهدئة الفتيات من خلال السكائر”، موضحا ان”التعامل مع الحادثة لم يكن بالمستوى المطلوب”.
وبين، انه”تم تهيئة قاعات للمشردين والمشردات وتم مفاتحة المدارس في سبيل زجهم في المجتمع، وتم نقل المشردين والمشردات الى دار اخرى”، لافتا الى ان”العقوبات تراوحت مابين عزل وفصل وعقوبات اخرى لجميع المقصرين”.
وافاد مصدر امني في (يوم الجمعة 4 كانون الثاني الحالي)، بمصرع 6 نساء بأعمال شغب وحريق في دار لتأهيل المشردات بمنطقة الأعظمية شمالي بغداد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى