تقارير

المركز العراقي لمحاربة الشائعات : يحذر من شائعات تروج لحرب أهلية قادمة

الحياة العراقية

دعا المركز العراقي لمحاربة الشائعات، الأحد، الأحزاب السياسية للجوء للعقل وإنهاء الخلافات وتفويت الفرصة على المجاميع التي تستغل الفجوة الحاصلة بسبب التشنجات السياسية، محذرا من شائعات تروج لحرب لأهلية قادمة.
وقال المركز، في بيان ورد ” الحياة العراقية ” نسخة منه: “ندعو الأحزاب السياسية المتنازعة الى اللجوء الحوار وترك الخلافات لتفويت الفرصة على المجاميع التي تستغل الفجوة الحاصلة بسبب التشنجات السياسية التي تشغل الشارع العراقي، من خلال بث شائعات التخويف الهدف منها احباط الرأي العام وانذاره بحرب اهلية قادمة”.
وأضاف، أن “على الرغم من بيان وزارة الداخلية والذي تم من خلال  الاعلان عن اعتقال قاتلي صاحب مطعن ليمونة في مدينة الصدر شرقي بغداد، و اشارت الى ان الحادث ليس له ارتباط بتشكيل سياسي، الا أن مروجي الشائعات لايزالوا يحاولون تشكيك الرأي العام بدقة البيان الذي قبر الفتنة”.
وأشار المركز، إلى “رصد عدة شائعات ابرزها تقول بأن سرايا السلام تقوم بحملة اعتقالات ضد العصائب ولدى التدقيق في صحة المعلومة والاتصال بالجهات المعنية تبين أن لا وجود اصلا لهذه المعلومة”.
وتابع، أن “الحل الوحيد لتفويت الفرصة على المجاميع الارهابية ومروجي الشائعات هو اللجوء الى لغة العقل وانهاء الخلافات بين الأحزاب السياسية”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق