سياسة

مفوضية حقوق الإنسان تعبر عن قلقها ازاء احتجاجات “عنيفة” شمال البصرة

الحياة العراقية

أبدت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة، الأحد، قلقها من حصول احتجاجات “عنيفة” شمال المحافظة، ودعت الحكومة المحلية الى احتواء المتظاهرين والنظر بجدية في مطالبهم، وعدم استخدام العنف ضدهم.

وذكر مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ، نسخة منه، أن “المكتب يتابع بقلق تطورات حركة الاحتجاجات في قضاء المدينة الواقع شمال البصرة، وحدوث إصابات واعتقالات”، مضيفاً أن “المكتب يدعو الحكومة المحلية وعلى رأسها المحافظ بالعمل على احتواء الأوضاع، والاستماع الى مطالب المتظاهرين، وتطبيق مبادئ حقوق الانسان، وعدم استخدام الرصاص الحي ضدهم”.

ودعا المكتب ضمن بيانه الحكومة المركزية الى “النظر بأوضاع البصرة بجدية، وتوفير فرص عمل للعاطلين فيها، ومراجعة ملف عقود الشركات النفطية من حيث جعل الأسبقية في التشغيل لأبناء المحافظة”، مضيفاً أن “المكتب يحذر من تداعيات تكرار الوعود غير النافذة، وترك الامور من دون معالجات حقيقية”.

وكانت شهدت ناحية عز الدين سليم  (الهوير) الواقعة ضمن قضاء المدينة قبل ساعات قليلة احتجاجات للمطالبة بتوفير فرص عمل في القطاع النفطي، وقد قامت القوات الأمنية بتفريق المحتجين، فيما ترددت أنباء عن وقوع إصابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى