أمنالاخبار الرئيسية

التحالف الدولي: مستمرون بتقديم الدعم للقوات العراقية بكافة صنوفها

الحياة العراقية

أكد قائد قوات التحالف في الشرق الاوسط الجنرال فوتيل، خلال لقائه رئيس اركان الجيش الفريق أول ركن عثمان الغانمي، الخميس، استمرار التحالف الدولي بتقديم الدعم إلى القوات العراقية بكافة صنوفها.
وذكرت وزارة الدفاع في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ، أن “الغانمي، استقبل، قائد قوات التحالف في الشرق الاوسط الجنرال فوتيل والوفد المرافق”، مبيناً ان “اللقاء بحث ومناقشة التعاون والتنسيق بين العراق والتحالف وعلى رأسه الولايات المتحدة الأمريكية في المجال العسكري”.
وقال الغانمي، إن “علاقتنا مع الولايات المتحدة علاقة قوية ومتينة ونحن على اتصال دائم ومستمر مع القادة والمستشارين الموجودين في العراق للتباحث والتنسيق حول دعم العمليات القتالية للقضاء على ما تبقى من فلول داعش الارهابي, بالإضافة الى دعم وتطوير قدرات القوات العراقية (التدريب ، والتجهيز , ومسك الحدود)”.
من جانبه، قال الجنرال فوتيل: “اشعر بالفخر والاعتزاز بعملي معكم لقد كنا فريقاً واحداً ضد أشرس عدو ارهابي عرفه التاريخ”، مضيفاً ان “مستوى التعاون والتنسيق بين العراق والولايات المتحدة الامريكية في اعلى ومستوياته”.
وأكد فوتيل، أن “التحالف الدولي ملتزم ومستمر بتقديم كل أشكال الدعم اللوجستي والمساعدة من اجل تطوير قدرات الجيش العراقي بكافة صنوفه”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق