أمنالاخبار الرئيسية

عمليات صلاح الدين تعلق بشأن التواجد الأميركي بالمحافظة

الحياة العراقية

علقت قيادة عمليات صلاح الدين، السبت، بشان تواجد القوات الأميركية بالمحافظة، فيما أكدت أن وجودها مبني على اتفاق مسبق لتطهير المحافظة من عناصر تنظيم داعش الإرهابي.
وقال قائد عمليات صلاح الدين، الفريق الركن جمعة عناد سعدون، في مؤتمر صحفي حضرته ” الحياة العراقية ” ان “ما يخص التواجد الامريكي في صلاح الدين هو اتفاق مسبق مع القوات العراقية لتنفيذ بعض العمليات في صحراء المحافظة مع جهاز مكافحة الارهاب”.
واضاف سعدون، ان “الاعلام الأصفر يروج على عودة قوات الاحتلال وان هناك تغييرا في العملية السياسية وإسقاط للنظام الحالي”، مؤكداً ان “القوات المتواجدة في صلاح الدين، مهمتها مساعدة القوات الأمنية في تطهير مناطق المحافظة من عصابات داعش الارهابية”.
وأوضح، أن “العلاقة مع القوات الأميركية بالمحافظة علاقة صداقة وتعاون مشترك”، محذراً بعض الجهات من “بث الإشاعات والرعب بين المواطنين واضعاف العلاقة بين ابناء الشعب والقوات الأمنية”.
وتناقلت وسائل اعلام وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، أخباراً مفادها نشر قوات أميركية اضافية في محافظة صلاح الدين ومحافظات اخرى، فيما نقلت عن مصادر مختلفة تحذيرات من قصف القوات الأميركية لقوات الحشد الشعبي واعادة الانتشار في البلاد بذريعة عودة داعش وعدم استقرار الاوضاع الامنية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق