الاخبار الرئيسيةسياسة

صالح يؤكد على أهمية التعاون مع كندا في مختلف الصعد لاعادة بناء واعمار العراق

الحياة العراقية

اكد رئيس الجمهورية برهم صالح، الاحد، على أهمية التعاون مع كندا في مختلف الصعد لاعادة بناء واعمار العراق، فيما جدد الحاكم العام لكندا جولي باييت وقوف بلادها مع الشعب العراقي لتحقيق الاستقرار.

وقال مكتب رئيس الجمهورية في بيان ورد ” الحياة العراقية ”  ان “رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل، في قصر السلام ببغداد، الحاكم العام لكندا السيدة جولي باييت والوفد المرافق لها”.

وأكد صالح “حرص العراق على تنمية وتطوير علاقاته الثنائية مع دول العالم بما يحقق المصالح المشتركة ويسهم في ازدهاره وبنائه ونهوضه”، مشيراً الى “أهمية التعاون مع كندا في مختلف الصعد لاعادة بناء واعمار البلاد”.

وشدد رئيس الجمهورية على “ضرورة مشاركة الشركات الكندية ورجال الاعمال في الاستثمار داخل العراق والاستفادة من خبراتها في المجالات الصناعية والزراعية”، لافتا الى اهمية “توسيع التبادل العلمي والثقافي والابتعاث الاكاديمي بين البلدين”.

من جانبها، جددت باييت “وقوف بلادها مع الشعب العراقي لتحقيق الاستقرار والنهوض وبناء مدنه سيما المحررة منها”، مؤكدةً “استعداد حكومتها للاستثمار والمساهمة في حركة البناء والنهوض التي يشهدها العراق وخاصة في مجالات الطاقة والنفط والزراعة والصناعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى