سياسة

السيسي : مصر مازالت داعمة للعراق في حربه ضد الارهاب وبسط السلطة الاتحادية

الحياة الاخبارية

أكد رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، الاحد، خلال لقائه رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في القاهرة أن مصر مازالت داعمة للعراق بحربه ضد الارهاب وبسط السلطة الاتحادية.

وذكر مكتب رئيس مجلس الوزراء تلقت الحياة الاخبارية ، نسخة منه، أن “العبادي التقى في القاهرة اليوم الاحد، رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين العراق ومصر، والسبل الكفيلة بتعزيزها، والاوضاع السياسية والامنية في المنطقة، ومحاربة الارهاب والتعاون الإقليمي لمكافحته، والانتصارات العراقية المتحققة على عصابات داعش الارهابية، ورؤية العراق التي طرحها الدكتور حيدر العبادي بشأن مستقبل المنطقة”.

وبارك السيسي، بحسب البيان، “الانتصارات المتحققة على عصابات داعش الارهابية”، معربا عن “دعمه لوحدة العراق”.

وأكد السيسي، ان “مصر كانت ومازالت داعمة للعراق في حربه ضد الارهاب و داعمة لخطوات الحكومة العراقية لبسط السلطة الاتحادية”.

بدوره شدد العبادي، على “اهمية تعزيز العلاقات مع جمهورية مصر العربية في مختلف المجالات بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين”، مشيرا الى ان “العراق طرح رؤية لمستقبل المنطقة تقوم على اساس التنمية وبسط الامن بدل الخلافات والحروب”.

واكد العبادي، “اهمية مكافحة جذور الارهاب و التعاون في مجالات الإعمار والبناء”.

يشار الى ان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وصل، يوم السبت (22 تشرين الاول 2017) الى السعودية برفقة وفد رفيع المستوى لبحث القضايا المشتركة بين البلدين، كما وقع العراق والسعودية رسميا تأسيس المجلس التنسيقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى