اقتصاد

وزير التجارة يوجه بتأمين مادة الطحين لمناطق محيط بغداد وتدقيق الكميات المجهزة للمواطنين

الحياة العراقية

وجه محمد هاشم العاني وزير التجارة، بتأمين مادة الطحين الى مناطق الثعالبة والشعب والمعامل في محيط العاصمة بغداد وتكليف الاجهزة الرقابية بالتدقيق بالكميات المجهزة للمواطنين وبيان حقيقة المعلومات التي وصلت وسائل الاعلام.
واوضحت وزارة التجارة في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ان”ملاكات الشركة العامة لتصنيع الحبوب احد تشكيلات الوزارة باشرت بتنفيذ توجيهات وزير التجارة ونفذت حملة لايصال مادة الطحين الى مناطق الثعالبة والمعامل والشعب من خلال تهيئة المطاحن في بغداد وكربلاء”.
اكد ذلك مدير عام الشركة العامة لتصنيع الحبوب جاسم محمد العامري الذي قال، ان”غرفة عمليات خاصة شكلت لتنفيذ توجيهات وزير التجارة بتجهيز مناطق الثعالبة والشعب والمعامل بمادة الطحين”، مشيرا الى”تكليف مطاحن الدورة الحكومية والزهيري في كربلاء لتنفيذ خطة الشركة بتجهيز تلك المناطق بكمية (10) الاف كيس طحين”.
واشار العامري الى”اتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ الحملة بالوقت المحدد من خلال الاشراف المباشر من قبلنا على انتاج ونقل وايصال الطحين الى المناطق المذكورة ، وقد تم تكليف اقسام التسويق والرقابة بمتابعة التجهيز ونقل الكمية المقررة بواسطة اسطول شاحنات قسم النقل والورشة”.
على الصعيد نفسه، نفذت دائرة الرقابة التجارية والمالية في الوزارة خطة تدقيق شاملة لعمل وكلاء المواد الغذائية في مناطق محيط بغداد.
واتضح من خلال الخطة بحسب بيان الوزارة، انه”تم استكمال عمليات التجهيز لجميع المفردات الغذائية المقررة ضمن قانون الموازنة العامة فضلا عن توزيع شهر اضافي لمواد السكر وزيت الطعام والرز والطحين وهو مؤشر لنجاح خطة الوزارة في تنفيذ برنامج البطاقة التموينية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى