أمنالاخبار الرئيسية

الحشد يسحب جهده الهندسي في البصرة بسبب عدم تعاون الحكومة المحلية

الحياة العراقية

أعلن معاون نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو علي الكوفي، الأربعاء، عن سحب القسم الأكبر من الجهد الهندسي في البصرة وتوقف خدمات الجهد المتبقي ونشاطاته، عازية ذلك الى عدم تعاون الحكومة المحلية.
وقال الكوفي، في بيان ورد ” الحياة العراقية ” إنه “تم سحب القسم الأكبر من الجهد الهندسي في البصرة وتوقف خدمات الجهد المتبقي ونشاطاته؛ بسبب عدم تعاون الحكومة المحلية”، مردفا بالقول: “نعتذر لأهلنا الكرام في البصرة الفيحاء، فالحكومة المحلية لم تفِ بوعودها ولم تؤازرنا”.
من جانبها، ذكرت مديرية الحشد في بيان، إن “الجهد الهندسي للحشد الشعبي توجه قبل أكثر من عام الى محافظة البصرة بناء على توجيهات نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس والحكومتين السابقة والحالية وبطلب من الحكومة المحلية في المحافظة من اجل تخفيف معاناة الاهالي في المجال الخدمي”، مؤكدة أن “الجهد الهندسي استطاع ان يحقق نجاحات باهرة في مجال البيئة والزراعة وشق الطرق”.
وأضاف البيان، أن “الفترة الماضية شهدت حدوث معوقات وعملية عرقلة وتسويف ومماطلة واضحة وعدم تعاون واضح من الحكومة المحلية، فضلا عن عدم تزويدنا بالوقود لمدة شهرين”، مشيرا إلى أن “ذلك دفعنا سحب القسم الأكبر من الجهد الهندسي في البصرة وتوقف خدمات الجهد المتبقي ونشاطاته نتيجة افتقادنا لأي شكل من اشكال الدعم من قبل الحكومة المحلية”.
وقدمت مديرية الهندسة العسكرية “اعتذارها الكبير الى اهالي البصرة الفيحاء الكرام الذين قدموا شهداء وجرحى في سبيل تحرير العراق بسبب هذا القرار لأن الحكومة المحلية لم تفِ بوعودها ولم تؤازرنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى