الاخبار الرئيسيةمنوع

حقوق الانسان: صدور أمر قضائي بإطلاق سراح 15 متظاهراً بالبصرة

الحياة العراقية

أعلن مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في محافظة البصرة، الخميس، بصدور أمر قضائي بإطلاق سراح 15 متظاهراً من أهالي قضاء المدينة بالمحافظة.
وقال مدير مكتب المفوضية في المحافظة، مهدي التميمي، في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ، إن “قاضي استئناف (قضاء المدينة ١٠٠ كلم شمال البصرة) أصدر امرا قضائيا باطلاق سراح  (١٥) متظاهرا من اهالي القضاء من الذين تم اعتقالهم في التظاهرات التي جرت يوم ١٣ كانون الثاني  ٢٠١٩ في  ناحية الهوير بكفالات مشروطة”.
واكد، ان “لمكتب مفوضية حقوق الانسان في البصرة الدور المهم بمتابعة احوال الموقوفين من الناحيتين الانسانية والقضائية حيث تم التواصل بنا مباشرة وابلاغنا بصدور امر الافراج المشروط بكفالة”، مبيناً أن “فرق المفوضية اجرت سلسلة من اللقاءات مع القادة الامنيين للقضاء ومسؤولي المحافظة وجهاز الادعاء العام ومحكمة تحقيق القضاء من أجل متابعة واطلاق سراح الموقوفين”.
وأشاد التميمي، بـ”ناشطي محافظة البصرة وفريق الدفاع من المحامين الذين عملوا مع مكتب المفوضية في المحافظة بروح الفريق الواحد”.
وشهدت محافظة البصرة، تجدد التظاهرات في عدد من مدنها، للمطالبة بتوفير الخدمات، والدرجات الوظيفية، وتحقيق الوعود التي اطلقتها الحكومة السابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى