الاخبار الرئيسيةسياسة

رئيس الوزراء يلتقي عدد مو سفراء الدول والسعودي توجه له دعوة لزيارة المملكة

الحياة العراقية

التقى رئيس مجلس الوزراء، عادل عبدالمهدي، الخميس، سفراء دول السعودية وتركيا والجزائر وكندا وموريتانيا والصين، فيما تلقى دعوة رسمية من العاهل السعودي، الملك سلمان، لزيارة المملكة العربية السعودية.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان ورد ” الحياة العراقية ” أن “عبدالمهدي، اجرى اليوم سلسلة لقاءات مع عدد من السفراء العاملين في بغداد كل على انفراد”، مبيناً ان “هذه اللقاءات تناولت تطوير العلاقات الثنائية وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك”.
وأضاف البيان، أن “عبدالمهدي، استعرض خلال اللقاءات التطورات الايجابية التي يشهدها العراق وتوجهات الحكومة العراقية نحو اعمار البلاد وعموم المحافظات التي تضررت من الارهاب وتعطلت فيها فرص النمو ، وسعيها لبناء منظومة علاقات مشتركة مع جميع الدول الشقيقة والصديقة لزيادة التعاون وتبادل المصالح وتدعيم الأمن والاستقرار وفرص الازدهار الاقتصادي”.
من جهتهم، أكد السفراء “دعم دولهم وحكوماتهم للحكومة العراقية والاستعداد التام للتعاون والتنسيق وتبادل المصالح وتلبية احتياجات العراق في عملية البناء والاعمار”.
وأوضح البيان، أن “عبدالمهدي، استقبل بمكتبه الرسمي، كل من سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، عبدالقادر بن شاعة، وسفير جمهورية الصين الشعبية شنغ وي تشنغ، والسفير الكندي روبرت بول جيبارت، وسفير الجمهورية التركية فالح يلدز، وسفير الجمهورية الاسلامية الموريتانية، سيداتي ولد الشيخ ولد احمد عيشه”.
وتابع: “كما استقبل عبدالمهدي، سفير المملكة العربية السعودية في بغداد، عبد العزيز بن خالد الشمري”، لافتاً إلى ان “الشمري، نقل دعوة رسمية من خادم الحرمين الشريفين، الى رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، لزيارة المملكة”.
ووعد عبدالمهدي، وفقاً للبيان، بـ”تلبية الدعوة وزيارة المملكة العربية السعودية في الوقت المناسب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى