دولي

واشنطن تدرج 4 كيانات على قائمة العقوبات ضد طهران

الحياة العراقية

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية فرض عقوبات على 4 منظمات وكيانات قالت إنها “مرتبطة بقوة القدس وشركة ماهان الإيرانية للطيران”.

وأضافت في بيان لها، أن العقوبات شملت لواءي “فاطميون” و”زينبيون” إضافة إلى شركتي “فلايت ترافل” في أرمينيا وشركة “قشم إير فارس” الإيرانية للطيران.

بالتزامن، أعلن قائد القوات البرية في الجيش الإيراني العميد كيومرث حيدري عن إجراء مناورات الاقتدار الكبرى يوم غد الجمعة ولمدة يومين في محافظة أصفهان.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن العميد حيدري قال في مؤتمر صحفي اليوم الخميس إنه سيشارك في هذه المناورات 12 ألف من القوات المتخصصة بالهجوم، بغية تنفيذ تكتيكات الهجوم الحديثة المتناسبة مع التغييرات البنيوية في القوات البرية للجيش الايراني، مضيفاً أنه سيتم في هذه المناورات تقييم تغيير توجهين كبيرين “التحرك والهجوم” اللذان تحققا منذ مدة في بنية وتكتيكات القوات البرية.

وأشار حيدري إلى أن الألوية تغيرت إلى وحدات رد سريع وقوات خاصة ورد سريع خاصة وألوية متحركة هجومية وألوية مدرعة متحركة،وتم عبر هذه التغييرات والتكتيكات إنشاء قوة برية تتمتع بقدرة عالية على التحرك والهجوم.

وكان مرشد الثورة الإيرانية قد قال إن العقوبات تسبب الضغوط على الشعب والبلد، مؤكداً أن الهزيمة التي سيمنى بها الأميركيون ستكون تاريخية.

كما كان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد وصف العقوبات الاقتصادية الأميركية المفروضة على إيران بأنها الأكثر صرامة في تاريخ الولايات المتحدة.

ويذكر أن ترامب أعلن انسحاب بلاده من الاتفاق النووي مع إيران في 8 أيار/ مايو الماضي، وأعاد فرض العقوبات عليها في 8 آب/ أغسطس الماضي، معتبراً أن الاتفاق لا يمنع إيران من امتلاك قنبلة نووية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى