الاخبار الرئيسيةسياسة

البعيجي : بابل لم تنصف في الموازنة و”حصة الاسد” كانت لأقليم كردستان

الحياة العراقية

اكد النائب عن تحالف البناء منصور البعيجي، الاحد، ان محافظة بابل لم تنصف في موازنة العام الحالي وما تم تخصيصه لها لايكفيها ولايسد حجم الانفاق.
وقال البعيجي في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ، انه “بالرغم من المناشدات وتقديم الطلبات لانصاف محافظة بابل من قبلنا كممثلين عن المحافظة الى انه مع الاسف الشديد لم ياخذ بعين الاعتبار ماتعانيه بابل وتم تخصيص القليل لها بالموازنة “.
واضاف، ان “الموازنة تم صياغتها بطريقة المحاباة فهنالك محافظات اخذت اكثر من استحقاقها ومحافظات ظلمت، ولم تعطى نصف ماتستحق وهذا الامر يتحمله اللجنة المالية والحكومة لانها من اضاف وحذف وعدل بالموازنة”.
واشار البعيجي، ان “اقليم كردستان اخذ اكثر من استحقاقه في موازنة العام الحالي وتم تضمين حقوق الاقليم مقابل تصدير ٢٥٠ الف برميل والحكومة تعلم جيدا ان الاقليم لن يلتزم بينما محافظة البصرة التي تعتبر رئة العراق ظلمت ولم تعطى استحقاقاها “.
وبين اان “على الحكومة العراقية ان تراعي المحافظات التي تم تهميشها بالموازنة وتخصيص مبالغ مالية لها عن طريق تبويب اموال لها وانصافها وان لايكون هنالك ظلم اكبر يقع على محافظاتنا التي تعاني الاهمال والحكومة لاتحرك ساكنا بالرغم من مناشداتنا الكبيرة ولكن لايوجد اذان صاغية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى