الاخبار الرئيسيةدولي

التمييز في البحرين تحكم بالسجن المؤبد ضد زعيم المعارضة البحرينية

الحياة العراقية

أيدت محكمة التمييز في البحرين، الاثنين، حكم السجن المؤبد لزعيم المعارضة البحرينية الأمين العام لجبهة الوفاق علي سلمان بتهمة التخابر مع قطر.

وقالت وسائل اعلام خليجية، إن “محكمة التمييز في البحرين أيَّدت، اليوم الاثنين، حكمًا بالسجن المؤبَّد على أمين عام جمعية الوفاق في البحرين علي سلمان واثنين من مساعديه بتهم التخابر مع قطر”، مبينة أن “الحكم الصادر عن محكمة التمييز هو نهائي ولا يمكن الطعن به”.

واتهم سلمان، واثنان من مساعديه بتهمة “التخابر مع دولة قطر، وإفشاء أسرار دفاعية وتسليمها”.

وجاء قرار المحكمة بالمصادقة على قرار محكمة الاستئناف العليا في البحرين الذي صدر في الرابع من تشرين الثاني وقضى بالسجن المؤبد على سلمان إثر إدانته بتهم “التخابر مع قطر وتسليم أسرار دفاعية”.

وعرض الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الاسلامية “زعيم المعارضة البحرينية” علي سلمان، اليوم الاثنين، على محكمة التمييز البحرينية.

وكانت جمعية الوفاق الوطني قالت في بيان، إن قضية زعيم المعارضة علي سلمان قد وصلت لطريق مسدود بعد كل هذا العمل المهني القانوني والفني والدبلوماسي الذي كشف عدم مصداقية التهم وكيديتها وغياب ادنى مقومات العدالة فيها، داعية الى ضرورة تبرأة الشيخ علي سلمان والافراج الفوري عنه.

وبحسب المعارضة فأن “تهمة التخابر مع قطر تحركت بعد سبع سنوات مما عرف بالمبادرة الامريكية الخليجية التي تمت خلال العام 2011، وأقدم النظام البحريني على افتعالها في العام 2017 بعد نشوب الخلاف الخليجي بين قطر وثلاث دول اخرى بينها البحرين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى