اقتصاد

الاتصالات تجري أول مكالمة عبر الهاتف الأرضي “الضوئي” مع قضاء حديثة

الحياة العراقية

أعلنت وزارة الاتصالات، الثلاثاء، اجراء وزيرها نعيم الربيعي، أول مكالمة هاتفية عبر الهاتف الأرضي “الضوئي”، مع قضاء حديثة وناحية بروانة في محافظة الأنبار.
وذكرت الوزارة في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ، أن “الربيعي، اجرى اول مكالمة هاتفية عبر الهاتف الارضي الضوئي مع قضاء حديثة وناحية بروانة في محافظة الانبار، انطلاقا من سعي الوزارة لاعادة الحياة الى المناطق المحررة من عصابات داعش الإرهابية، وليتم التواصل بينها وبين باقي مناطق العراق”.
وأضاف البيان، أنه “استنادا لتوجيهات وزير الاتصالات بضرورة تقديم افضل الخدمات للمواطنين في المناطق المحررة من عصابات داعش الارهابية، تمكنت ملاكاتنا الهندسية والفنية في اتصالات الانبار من تشغيل منظومة النفاذ الضوئي في قضاء حديثة وبسعة (6000) ستة الاف خط ضوئي حيث تم تامين اول مكالمة هاتفية ضوئية بين بدالة بروانة في قضاء حديثة وبدالة المامون في بغداد واجراء الفحص والتشغيل بصورة كامله استعدادا لتشغيل المشروع وتسويق الخطوط الضوئية المجهزة لخدمات الانترنت والقنوات الفضائية”.
ولفت، إلى أنه “من المؤمل ان يتم الافتتاح الرسمي وتشغيل البدالتين بحضور ومشاركة وزير الاتصالات خلال الايام القليلة المقبلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى