الاخبار الرئيسيةسياسة

طالباني يصدر بيانا حول زيارته إلى بغداد

الحياة العراقية

أصدر قوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كردستان، بيانا حول زيارته إلى العاصمة بغداد التي استغرقت يومين.
وقال طالباني في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ، إننا “انهينا جولتنا التي إستغرقت يومين الى العاصمة بغداد، حيث ألقينا خطابا في ملتقى الرافدين”، مبينا أن “حوارات الملتقى كانت ايجابية”.
وأضاف: “وكان لدينا أيضا حوارات بناءة مع كل من رئيس الجمهورية برهم صالح، ورئيس الوزراء عادل عبدالمهدي ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ورئيس مجلس النواب وزعيم تيار الحكمة عمار الحكيم وآخرون، حول مستقبل العراق والعلاقات الثنائية بين الإقليم والمركز”.
وكان طالباني، قد وصل العاصمة الاتحادية بغداد، الاحد بزيارة استغرقت يومين، للمشاركة في منتدى القادة العراقيين، وبناء على دعوة مركز الرافدين للحوارات، للمشاركة في منتدى الرافدين الدولي للعام 2019، والذي تجري فعالياته للمرة الأولى في العاصمة بغداد بمشاركة قادة العراق وممثلي دول اجنبية، وعدد كبير من الوزراء واعضاء مجلس النواب العراقي، ونخبة سياسية واكاديمية وفكرية واقتصادية في المنطقة.
والتقى قوباد طالباني، نائب رئيس وزراء حكومة اقليم كردستان، على هامش المنتدى، بعدد من الشخصيات السياسية والاكاديمية العراقية، وكذلك عدد من ممثلي الدول الاجنبية، اذ أوضح طالباني وجهة نظره الخاصة بالاصلاح والاقتصاد ومجال الطاقة ومستقبل العراق ومسائل متعلقة بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى