الاخبار الرئيسيةسياسة

نائب عن البناء لواشنطن: العراق ليس ولاية أمريكية

الحياة العراقية

أكد تحالف البناء، الخميس، أن العراق بلد مستقل ذات سيادة، وليس ولاية أمريكية.
وقال النائب عن التحالف، منصور البعيجي، في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ، إن “تصريحات ترامب مجرد زوبعة اعلامية لن تؤثر علينا لا من بعيد او قريب و ان العراق بلد مستقل ذات سيادة ولم يكن يوما ولاية امريكية او ضيعة تابعة لها حتى يصرح الرئيس الامريكي ترامب هكذا تصريحات يحاول من خلالها اشغال الرأي العام”.
وأضاف البعيجي، أن “تواجد القوات الامريكية او التركية على الاراضي العراقية سيربك عمل القوات الامنية بتلك المناطق، ولن نسمح بتواجدها خصوصا واننا حررنا هذه الاراضي واعطينا الدماء لتحريرها فكيف سنقبل بتواجد هكذا قوات على اراضينا لذلك هذا التواجد لن نقبل اونسمح به نهائيا”.
وتابع، أن “قرار عدم تواجد القوات الاجنبية على الاراضي العراقية ليس قرارنا وحدنا، وانما هو قرار مجلس النواب العراقي باعتباره بيت الشعب ويمثله وسنصوت على قانون اخراج القوات الاجنبية في بداية الفصل التشريعي المقبل ونحن مصممون على ذلك”.
وبين البعيجي، أن “أي تواجد لقوات امريكية او غيرها مرفوضا وغير قابل للنقاش، خصوصا واننا اخرجنا هذه القوات في عام ٢٠١١ من خلال الاتفاقية الامنية، واي تواجد مرفوض وان تواجد هذه القوات سيزعزع الامن في تلك المناطق وامريكا تسعى لهذا الامر”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى