منوع

احمد المساري: يستبعد اجراء الانتخابات النيابية في موعدها المحدد

الحياة الاخبارية

استبعد الأمين العام لحزب الحق الوطني النائب أحمد المساري، الثلاثاء، اجراء الانتخابات النيابية في موعدها المقرر بشهر أيار المقبل، رافضا تحديد أي موعد لإجرائها مالم تتوفر الظروف الموضوعية لنجاحها في اجواء ديمقراطية صحيحة .

وقال المساري في بيان تلقت الحياة الاخبارية نسخة منه، ان “الآلاف من أبناء المناطق التي تمت استعادتها من تنظيم داعش ما زالوا موزعين على المخيمات في عدد من المحافظات، ومن المستحيل إجراء الانتخابات النيابية في مناطقهم بسبب الظروف الإنسانية الصعبة التي يواجهها النازحون.”

وأضاف، اننا “نفهم إن اجراء الانتخابات هو ليس الهدف وإنما وسيلة لضمان إنتخاب مرشحين يمثلون مواطنيهم تمثيلاً حقيقياً عبر ممارسة ديمقراطية عادلة و نزيهة يحصل فيها الجميع على فرصتهم للتعبيرعن رأيهم واختيار من يمثلهم بكل حرية”.

واشار الى، ان “اجراء الانتخابات في ظل الظروف الراهنة التي تعاني منها المحافظات المستعادة والتي تجاوز نسب التدمير في بعضها 80 في المئة يعني حرمان معظم ابنائِها من المشاركة و فسح المجال امام اصحاب الغرض السيء لتحقيق اجنداتهم المشبوهة و التلاعب في نتائج تلك الانتخابات”.

وتابع، ان “اصرار البعض على اجراء الانتخابات على وفق ما حددته المفوضية و تهيئة الأجواء لذلك في ظل تجاهلٍ تام للظروف القاسية التي تعاني منها المحافظات السنية و التي تحول دون حصول مشاركة حقيقية يعني ان اولئك لا يمثلون إرادة الجماهير بأي شكل من الاشكال وانهم يتصرفون من وحي مصالحهم”.

وجدد المساري “رفضه لتحديد أي موعد لإجراء الانتخابات مالم تتوفر الظروف الموضوعية لنجاحها و اجرائها في اجواء ديمقراطية صحيحة و صحية”، داعيا “كل القوى والاحزاب والشخصيات السياسية والوطنية الى رفض اجراء تلك الانتخابات في الموعد المقرر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى