الاخبار الرئيسيةسياسة

نائب يدعو وزير التعليم لإبعاد رئاسة جامعة البصرة عن المحاصصة السياسية

الحياة العراقية

دعا النائب عن محافظة البصرة، جمال المحمداوي، الخميس، وزير التعليم العالي لاختيار شخصية علمية مهنية لرئاسة جامعة البصرة تعيد تاريخها وواقعها  المشرق.
وذكر بيان لمكتب المحمداوي ورد ” الحياة العراقية ” ، ان “الاخير استقبل وفدا من أساتذة الجامعات ونقابة الأكاديميين العراقيين فرع البصرة واكد على ضرورة إبعاد رئاسة جامعة البصرة عن المحاصصة السياسية، واختيار شخصية علمية محايدة تحضى بالمقبولية وذلك للارتقاء بجامعة البصرة وإعادة مكانتها عربيا وعالميا “.
واكد المحمداوي بحسب البيان، انه “من الضروري التمسك بالمعايير العلمية والمهنية في اختيار الشخصيات القيادية في الجامعات العراقية لان هذه المؤسسات لا يمكن اختزالها بحزب أو شخص معين، لاعتبارات عراقتها وتاريخها الحافل بالانجازات “.
وتابع اننا “نتابع عن كثب إجراءات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يخص تطوير العملية التعليمية ورصانة المؤسسات فيما يحقق نهضة علمية شاملة على مستوى الجامعات العراقية ويجعلها تستعيد مكانتها المرموقة بين جامعات العربية والعالمية”.
يذكر ان رئيس الجامعة ثامر الحمداني أحيل الى التقاعد مطلع العام الجاري، بعد شغله المنصب منذ عام 2013 وتنسم نائبه رئاسة الجامعة بالوكالة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى