الاخبار الرئيسيةسياسة

رئيس الوزراء للطراونة: الاتفاقية العراقية الأردنية بداية لمرحلة التعاون والتكامل الاقتصادي المشترك

الحياة العراقية

أكد رئيس مجلس الوزراء، عادل عبدالمهدي، خلال لقائه رئيس مجلس النواب الأردني، عاطف الطراونة، الخميس، أن الاتفاقية العراقية الأردنية بداية لمرحلة جديدة بالتعاون والتكامل الاقتصادي المشترك، فيما أشار إلى ان تطور العلاقات العراقية الاردنية يصب في مصلحة الشعبين الشقيقين.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان ورد ” الحياة العراقية ”  أن “عبدالمهدي، استقبل رئيس مجلس النواب الاردني، عاطف الطراونة والوفد المرافق له”.
وقال عبدالمهدي، إن “تطور العلاقات العراقية الاردنية يصب في مصلحة الشعبين الشقيقين، وماتم التوقيع عليه هو بداية لمرحلة جديدة في التعاون والتكامل الاقتصادي المشترك”، مبيناً ان “التعاون بين السلطتين التشريعيتين في العراق والاردن يعزز اواصر العلاقات بين الشعبين ويدعم جهود الحكومتين العراقية والاردنية في تنفيذ البرامج المشتركة وتبادل المصالح”.
وأشاد، بـ”بزيارة الملك عبدالله بن الحسين الى العراق وبالأجواء الودية التي سادت اللقاءات والمباحثات الرسمية بين المسؤولين في الحكومتين”.
من جهته، اعرب رئيس مجلس النواب الاردني عن “سعادته بزيارة العراق ومايشهده من استقرار وتمكن الشعب العراقي من الحاق الهزيمة بداعش وقوى الارهاب والظلام”، مشيدا بـ”دور الحكومة العراقية في تعزيز العلاقات العراقية الاردنية وبما لمسه من تعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية وأجواء التوافق والاستقرار السياسي الذي يشهده العراق”.
وأكد، “دعم البرلمان الاردني لاتفاقات التعاون بين الحكومتين العراقية والاردنية وتطلعه لأن يلمس الشعبان نتائجها الايجابية”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق