الاخبار الرئيسيةسياسة

العمل: الكشف عن ٣٨٧٢٨ متجاوزاً واسترجاع 59 مليار دينار خلال عام 2018

الحياة العراقية

أعلن مكتب المفتش العام لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية رائد حسين علي، الأحد، الكشف عن ٣٨٧٢٨ متجاوزاً على إعانات الحماية الاجتماعية وبرامج القروض، واسترجاع 59 مليار دينار خلال عام 2018.

وقال المكتب في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ، إن “أعمال التفتيش والتدقيق الالكتروني (خلال عام 2018) أسفرت عن الكشف على ٣٨٧٢٨ متجاوزاً على إعانات الحماية الاجتماعية وبرامج القروض ورواتب العمال والمعين المتفرغ لذوي الإعاقة، وكانت نتيجة هذا الإجراء هو منع هدر واسترجاع والتوصية باسترجاع المال العام بلغ مقداره (58350947920) ثمان وخمسون مليار وثلاثمائة وخمسون مليون وتسعمائة وسبعة وأربعون الف وتسعمائة وعشرون دينار”.

وأشار المكتب إلى أن “التحقيقات الإدارية التي أجرتها الفرق التحقيقية في مكتب المفتش العام لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية أسفرت عن استرجاع والتوصية باسترجاع مبلغ (826031279) ثمنمائة وستة وعشرون مليون وواحد وثلاثون الف ومئتان وتسعة وسبعون دينار”.

وتابع ، أن “نتائج المتابعة والرقابة على تشكيلات الوزارة أدت الى تقديم العديد من المقترحات الناجعة في سبيل تبسيط الاجراءات لمعاملات المواطنين وتقديم خدمة أفضل اليهم وكذلك معالجة حالات ترهل الهيكل الوظيفي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى