اقتصاد

مؤسسة تمويل دولية تقدم خدماتها للعراق في مجال الاستثمار

الحياة العراقية

بحث الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق، الخميس،  مع وفد مؤسسة التمويل الدولية تقديم الخدمات الاستشمارية الى العراق.
وقال المكتب الاعلامي للعلاق، ورد ” الحياة العراقية ” ان “الأمين العام لمجلس الوزراء التقى وفداً من مؤسسة التمويل الدولية للاستثمار في مشاريع البنية التحتية ممثلة برئيس البعثة، زياد بدر و كريستوفر كانتلمي، كبير مسؤولي الاستثمار والوفد المرافق من أعضاء قسم إدارة البنية التحتية والموارد الطبيعية في المؤسسة إمكانية تنفيذ مشاريع البنى التحتية في المناطق المحررة ذات الأولوية، سيما في قطاعي الطاقة والسكن”.
واضاف، ان “الاجتماع ناقش الإطار الاستراتيجي للاستثمار في العراق وسبل تطوير القطاع الخاص والدروس المستفادة من خبرة المؤسسة في هذا المجال عبر دعم المستثمرين للاستثمار في مشاريع البنى التحتية ذات الأولوية اهمها (الطاقة الكهربائية، تجميع وتجهيز الغاز، النقل والمياه)، فضلا عن تقديم الدعم المالي والاستشاري للشركات بتمويل يقدر بحوالي 400 مليون دولار للارتقاء الى مستوى الأداء في دول العالم الأخرى والتي أشار اليها ممثلي المؤسسة من خلال تجاربهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا”.
ودعا الأمين العام المؤسسة الى “استثمار خبراتها وتجاربها في مجال تمويل قطاعي السكن والطاقة، مؤكدا أهمية الانتقال الى خطوات قادمة في إطار تحقيق التزامات وتعهدات المانحين والمستثمرين المنبثقة عن مؤتمر الكويت لدعم الجهود الحكومية في إعادة اعمار المناطق المحررة”.
وتُعد مؤسسة التمويل الدولية IFC، المؤسسة الشقيقة للبنك الدولي وعضو مجموعة البنك الدولي، أكبر مؤسسة إنمائية عالمية تركز على القطاع الخاص في الأسواق الناشئة. وتتعاون مع أكثر من 2000 شركة في جميع أنحاء العالم.ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى