منوع

النائب اياد الجبوري العمل جارٍ مع وزارة الداخلية لضم الصحوات للمؤسسة الامنية

الحياة الاخبارية

اكد النائب عن لجنة الامن والدفاع النيابية اياد الجبوري، الخميس، ان العمل جار مع وزارة الداخلية لضم مقاتلي الصحوات الى المؤسسة الامنية وفقا للقررات والقوانين النافذة، لافتا الى ان اللجنة تعمل على صياغة قرار يلزم مؤسسة الشهداء بشمول شهداء الصحوات بالحقوق التقاعدية.

وقال الجبوري في بيان تلقت، الحياة الاخبارية ، نسخة منه، “زودنا وزارة الداخلية بقوائم خاصة بصحوات حزام بغداد ومناطق اخرى من العاصمة بشكل مبدئي وهي بانتظار موافقة وزير الداخلية من اجل الشروع بضمهم الى اجهزتها الامنية ومن ثم الانتقال الى المحافظات التي يتواجد فيها مقاتلون من الصحوات”.

واضاف الجبوري، ان “هذه الاجراءات تاتي وفقا لقرار رئيس الوزراء و وزير الداخلية القاضية بتفعيل ملف الصحوات ودمجهم بالمؤسسة الامنية للمساهمة في مسك الارض خصوصا في المناطق المحررة”.

وتابع الجبوري، “نعمل على صياغة قرار يلزم مؤسسة الشهداء بشمول شهداء ابناء العراق بالحقوق التقاعدية اسوة بشهداء الجيش والحشد الشعبي واذا تطلب الامر سنعمل على تعديل قانون مؤسسة الشهداء لشمول هذه الشريحة وانصافهم كونهم ضحوا من اجل الوطن”.

واوضح الجبوري، “لدينا ثقة بتجاوب رئيس الوزراء مع هذه الخطوات ودعمها كونها تنسجم مع توجهات المصالحة الوطنية واعادة بناء المناطق المحررة اجتماعيا واقتصاديا، علما ان مؤسسات الدولة المعنية بملف الصحوات لديها قوائم باسماء المقاتلين الفعليين من ابناء الصحوات واطلاع كامل على كل متعلقاتهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى