منوع

الا طالباني : تطبيق القانون وحماية مواطني كركوك عامل مهم للاستقرار

الحياة الاخبارية
اعتبرت القيادية في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني النائبة الا الطالباني، الخميس، تطبيق القانون وحماية مواطني كركوك وممتلكاتهم بأنه “عامل مهم” لعودة الاستقرار، فيما شددت على “عدم السماح لمن يسعى باثارة المشاكل” واستهداف مواطني المحافظة.

وقال مكتب النائبة الطالباني في بيان صحافي تلقت الحياة الاخبارية نسخة منه، أن النائبة “زارت مقر عمليات شرق دجلة في مدينة كركوك، وألتقت قائد العمليات اللواء علي فاضل عمران”، موضحا أنها “ناقشت معه الأوضاع الأمنية في كركوك واهمية الحفاظ على أمن وسلامة مواطني كركوك والاسراع بعودة العوائل التي نزحت من كركوك مؤخرا بسبب الأحدث الاخيرة”.

وبينت الطالباني، حسب البيان، أن “تطبيق القانون وحماية جميع مواطني كركوك وممتلكاتهم عامل مهم لعودة الاستقرار، وعدم السماح لبعض من يسعى لاثارة المشاكل واستهداف مواطني كركوك”.

وثمنت الطالباني “الدور الذي تقوم به قيادة عمليات شرق دجلة وجهاز مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية وشرطة كركوك والتشكيلات الأمنية في عموم كركوك، بما يطمأن جميع مكونات المحافظة الكورد والعرب والتركمان والكلدوا اشورين ويدعم العلاقه بين المواطن والقوات الأمنية”، مؤكدة “حرص الأتحاد الوطني الكوردستاني على أمن وسلامة الكركوكين”.

من جهته، أكد اللواء علي فاضل عمران، أن “قيادة العمليات وبتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة تسعى لضمان حماية مواطني كركوك وبما يحقق الأمن ويسهم في ترسيخ التعايش بين جميع مكونات كركوك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى