الاخبار الرئيسيةسياسة

مجلس كربلاء يؤكد صحة قراره بإقالة الطريحي من منصب المحافظ

الحياة العراقية

أكد مجلس محافظة كربلاء المقدسة، الاربعاء، “صحة قراره القاضي باقالة المحافظ عقيل الطريحي من منصب محافظ كربلاء المقدسة، على خلفية قرار محكمة القضاء الاداري الغاء قرار الاقالة والذي صدر اليوم.
وذكر المجلس في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ، أنه “في الوقت الذي يحترم فيه مجلس محافظة كربلاء المقدسة قرارات محكمة القضاء الاداري الناتجة عن ثقته بالقضاء العراقي يود ان يبين لاهالي كربلاء، انه وضع مصلحة كربلاء المقدسة وجماهيرها كأولوية لا منافس لها، اذ أصدر قراره رقم (١٠) لسنة ٢٠١٩ المتضمن اقالة المحافظ من منصبه استناداً لاحكام القانون”.
واضاف البيان، أن “محكمة القضاء الاداري اصدرت قرارها المرقم ٣٣١ بتاريخ ٢٠١٩/٢/٢٠ والذي وردت فيه قرار الاقالة متعمدة بردها على الشكلية فقط من حيث الفترة الزمنية وتفسير الاغلبية المطلقة”، مشيرا الى أن “هذا يؤكد صحة الجانب الموضوعي في قرار المجلس المتمثل بهدر المال العام وسوء الادارة والتقصير المتعمد في تصرفات المحافظ”، مشدداً بالقول، إن “هذا لايثني المجلس في المضي قدما في اصلاح الواقع المتردي للمحافظة من خلال اداء واجباته التي رسمها له القانون في الاستضافة والاستجواب والاقالة”.
وكان مجلس محافظة كربلاء، قرر في الـ8 من شهر كانون الثاني الماضي، اقالة المحافظ عقيل الطريحي من منصبه، وذلك بعد التصويت بالاغلبية المطلقة.
فيما قررت محكمة القضاء الاداري، اليوم الاربعاء، رد قرار مجلس محافظة كربلاء بشأن اقالة المحافظ عقيل الطريحي، فيما أكدت عدم توفر الشروط الشكلية التي حددها القانون في الاقالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى