غير مصنف

العمليات المشتركة توضح تطورات الحدود العراقية السورية وتداعياتها

الحياة العراقية

أكدت قيادة العمليات المشتركة، متابعتها تطور الأحداث في المنطقة الحدودية العراقية- السورية وتداعياتها الأمنية المحتملة على الوضع الأمني الداخلي للعراق.
وقالت القيادة في بيان ورد ” الحياة العراقية ”  انها “تتابع تطور الأحداث في المنطقة الحدودية العراقية-السورية وتداعياتها الأمنية المحتملة على الوضع الأمني الداخلي للعراق”، مؤكدة “استنفار مواردها العسكرية كافة في هذه المنطقة من خلال الرصد والمراقبة لمواجهة كل التداعيات المحتملة لمنع تسلل العناصر الإرهابية بشكل منفرد وصد اي تعرض على القوات المرابطة”.
وشددت القيادة على “عدم التهاون في مسألة محاربة الإرهاب و القضاء عليه ومنع تاثيره على الوضع الأمني الداخلية وأنها من أولوياتها القصوى”، مشيرة الى ان “عودة النازحين العراقيين من الأراضي السورية تتم بأشرافها وبالتنسيق مع وزارة الهجرة و المهجرين ومفوضية حقوق الانسان والجهات الأمنية والحكومية الأخرى”.
ونفت القيادة “وجود عودة جماعية لسكان مخيم الهول والأراضي السورية”، موضحة ان “ما يشاع عن ذلك عار عن الصحة ولا مصداقية له اطلاقا”.
وبينت القيادة ان “البت بموضوع عودة النازحين العراقيين من مخيم الهول يخضع للدراسة والتمحيص لاتخاذ القرار المناسب أمنياً و إنسانياً”.
يذكر ان عددا من وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي نشرت انه تم بدء نقل سكان مخيم الهول في سوريا الى العراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى