أمن

الداخلية: ضبط مفوضاً منسوباً لأحد مراكز الشرطة ببغداد متلبساً بالرشوة والابتزاز

الحياة العراقية

اعلنت مفتشية الداخلية، السبت، ضبط مفوضاً منسوباً لأحد مراكز الشرطة ببغداد متلبساً بالرشوة والابتزاز.
وقالت المفتشية في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ، ان “مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في مديرية شرطة بغداد تمكن من ضبط مفوض منسوب الى مركز شرطة حي العامل متلبساً بالجرم المشهود بابتزاز أحد المواطنين وأخذ رشوة منه مقابل اطلاق سيارته المحجوزة في المركز”.
واضافت، ان “العملية تمت على خلفية ورود شكوى لمكتب المفتش العام من أحد المواطنين أفاد فيها بتعرضه للابتزاز من مفوض منسوب الى مركز شرطة حي العامل ومطالبته بدفع أموال مقابل اطلاق سراح سيارته المحجوزة لدى المركز، الأمر الذي دعا مكتب المفتش العام الى استحصال أمر قضائي بالتحري والضبط من قاضي تحقيق محكمة الرصافة”.
واشات المفتشية الى ان “المكتب شكل فريق عمل مختص لتنفيذ مهمة نصب كمين للمفوض وضبطه متلبساً بجريمته، وقد تمكن فريق العمل من تنفيذ العملية وضبط المفوض المتهم متلبساً باستلام 150 ألف دينار من المواطن”.
وبينت، ان “الفريق نظم محضر ضبط ودون إفادة المواطن الشاهد الذي افاد بقيام المفوض باستلام مبلغ 375 ألف دينار في وقت سابق فضلاً عن استلامه 150 ألف أخرى والتي تم ضبطه فيها، كما دونت افادة واعتراف المفوض بالجريمة، وعرض مكتب المفتش العام القضية أمام قاضي تحقيق محكمة الرصافة الخافر الذي قرر توقيف المتهم على ذمة القضية للتحقيق معه”.
يذكر أن المفتش العام لوزارة الداخلية السيد جمال الأسدي قد وجه مكاتبه في بغداد والمحافظات بتفعيل عمليات الضبط بالجرم المشهود بحق المرتشين والمزورين لتطهير الوزارة من الفساد والمفسدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى