الاخبار الرئيسيةتقارير

تقرير بريطاني : اتفاق بين الصدر والعامري لملء الوزارات الشاغرة

الحياة العراقية

كشف تقرير بريطاني، الأحد، عن اتفاق بين زعيمي التيار الصدري مقتدى الصدر، وتحالف الفتح هادي العامري لملء الوزارات الشاغرة بحكومة عادل عبد المهدي.
وقالت صحيفة اندبندت البريطانية بتقرير أطلعت ” الحياة العراقية ” عليه، إن “اتفاقاً بين الصدر، وهادي العامري، تم لملء الحقائب الشاغرة في حكومة عبد المهدي، خلال الجلسات الأولى من الفصل التشريعي الثاني”.
وأضاف التقرير، أن “هذا الاتفاق، الذي يقتصر على طرفين سياسيين فقط، ربما يثير غضب الأطراف الأخرى، ما يمكن أن يظهر خلال جلسة البرلمان المقبلة، وتبدو الخلافات حول حقائب الدفاع والعدل والتربية، أقل قيمة من السجال الواسع في شأن وزير الداخلية الجديد”.
وبين، أن “القوى السنية تنقسم في صراع داخلي مفتوح للفوز بحقيبتي الدفاع والتربية، بينما يتصارع فريقان سياسيان كرديان على حقيبة العدل”.
وتابع التقرير، أن “الأوساط العراقية تترقب انعقاد الجلسة الأولى من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العراقي في الخامس من آذار المقبل، إذ ينتظر أن يكون جدول أعمالها مليئاً بملفات مهمة”.
وأشار إلى، أن “رئيس البرلمان محمد الحلبوسي وجه بمنع إجازات النواب خلال الفصل التشريعي الثاني، بينما قرر اتخاذ إجراءات ضد النواب المتغيبين”.ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى