الاخبار الرئيسيةسياسة

البرلمان يدعو شبكة الاعلام للابتعاد عن الانتماءات السياسية وانتخاب رئيس مؤقت لها

الحياة العراقية

دعا عضو رئاسة مجلس النواب، النائب الأول لرئيس البرلمان، حسن الكعبي، الأحد، شبكة الإعلام العراقي إلى الابتعاد عن الانتماءات السياسية والصراعات الداخلية، وانتخاب رئيس مؤقت لها.
وذكر المكتب الاعلامي للنائب الاول لرئيس مجلس النواب، في بيان ورد ” الحياة العراقية ” أن “الكعبي، استضاف في مكتبه، رئيس واعضاء مجلس الأمناء في شبكة الإعلام العراقي، ورئيس شبكة الإعلام مجاهد ابو الهيل، بحضور رئيس لجنة الثقافة والإعلام النيابية سميعه الغلاب، والنائب حمد الله الركابي، وعدد من اعضاء مجلس النواب والمستشارين”.
ودعا الكعبي، مجلس امناء شبكة الإعلام إلى “الإسراع بإنتخاب رئيس مؤقت جديد لإدارة شبكة الإعلام”، مشددا على “ضرورة حل الاشكالات القائمة والإبتعاد عن الانتماءات السياسية والصراعات الداخلية للنهوض بواقع الشبكة واستقرارها”.
ونوه، إلى “وجوب انتخاب رئيس باستطاعته مواجهة تحديات المرحلة المقبلة التي تتمثل ضمن سلم اولوياتها محاربة فكر الإرهاب ضمن منظومة اعلامية مهنية، مستقلة ومتطورة ، يتناسب اداءها مع حجم الامكانيات المتاحة والتخصيصات المالية المتوفرة”، موجهاً لجنة الثقافة النيابية بـ”وضع خارطة طريق مع مجلس امناء الشبكة خلال الأربع سنوات المقبلة وتشخيص السلبيات والعمل على النهوض بالواقع الإعلامي للشبكة بما يضمن تفعيل دورها واستقلاليتها وتميزها على وسائل إعلام عربية وعالمية آخرى”.
وطالب، أعضاء مجلس الامناء بمن فيهم ابو الهيل بـ”معالجة السلبيات الحاصلة وترك اخطاء الماضي وتوحيد جهودهم في بناء مؤسسة إعلامية رصينة قادرة على كسب ثقة جمهورها وفرض وجودها على الساحة الإعلامية”، مشيرا الى ان “مجلس النواب سيتابع عمل الشبكة بدقة باعتباره المشرف الأول على ادارة الهيئات المستقلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى