منوع

المرجعية الدينية تحذر من استهداف المواكب من قبل “إرهابيين” هاربين

الحياة الاخبارية

أعرب ممثل المرجعية الدينية في كربلاء السيد احمد الصافي، الجمعة، عن أمله بأن تتكلل جهود المقاتلين بالنصر وزف بشرى النصر النهائي على الطغمة الإرهابية، وفيما أكد ضرورة الحفاظ على أجواء الزيارة الأربعينية، حذر من استهداف المواكب من قبل “إرهابيين” هاربين من المعارك.

وقال الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة التي ألقاها في الصحن الحسيني وحضرتها الحياة الاخبارية ، “نسأل الله أن يكلل جهود المقاتلين بالنصر وهم الآن يقودون ويخوضون حربا ضروسا مع تبقى من الفلول الداعشية، وتزف بشرى النصر النهائي على الطغمة الإرهابية”.

وأضاف الصافي، أن “الزيارة الأربعينية بقي لها قرابة الأسبوعين، ولابد من الحفاظ على أجوائها”، مبينا أن “الإنسان عندما يتوكل على الله ويعزم الى المجيء الى سيد الشهداء عليه المحافظة على أجواء الزيارة بحالة من التفجع والمواساة للحصول على الأجر عند مقدمه الى سيد الشهداء”.

وتابع، “يجب الاهتمام بالأخلاق الرفيعة العالية التي حملتها قصة واقعة الطف”، موضحا أن “الإمام الحسين اختار مشروعه بدقة وكان ينتقي أصحابه واحدا واحدا ويتعامل معهم ونظم أموره وفاز فوزا هائلا ولا ندرك إلا بعض ما فاز به”.

وحذر من أن “بعض المناطق مفتوحة وبعض الذين يهزمون في المعارك يجدون فيها مأوى أمنا”، داعيا أصحاب المواكب والزائرين الى “التمتع بالحس الأمني لمنع أي استهداف للزائرين”.

يذكر أن ملايين الزائرين يتوجهون سيرا الى الأقدام الى محافظة كربلاء، لإحياء ذكرى زيارة الأربعين التي توافق يوم العشرين من شهر صفر من كل عام، وهو يوم مرور 40 يوماً على استشهاد الإمام الحسين بن علي عام 61 للهجرة، يقطعون خلالها مساحات شاسعة تمتد في مناطق مفتوحة، فيما تنتشر الأجهزة الأمنية بكثافة للحفاظ على أمنهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى