تقاريرسياسة

كتلة المحور تطالب بإنهاء الخلاف السياسي على الوزارات الشاغرة

الحياة العراقية

طالبت كتلة المحور النيابية، الأربعاء، بانهاء الخلاف السياسي على استكمال الكابينة الوزارية والتعجيل باعادة اعمار المناطق المحررة.
وذكر المكتب الاعلامي لكتلة المحور، في بيان ورد ” الحياة العراقية ”  أن “رئيس كتلة المحور النيابية، أحمد عبدالله عبد، شارك في مناقشات الرئاسات الثلاث”.
ودعا عبدالله، إلى “انهاء الخلاف السياسي على استكمال الكابينة الوزارية للحد من معاناة المواطنين والتعجيل باعادة اعمار المناطق المحررة وعلاقة ذلك بتحسين الخدمات والتعجيل بانهاء صفحة النزوح والتهجير”.
وأكد، “ضرورة ادراج السلم المجتمعي وتقديم الخدمات للمواطنين على رأس الاولويات في هذه المرحلة المهمة من تاريخ العراق”، مشدداً على ان “انهاء ملف الوزارات الشاغرة حاجة ملحة لتنفيذ البرنامج الحكومي ومراقبة عمل جميع المؤسسات”.
وكشف المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية، لقمان الفيلي، في وقت سابق اليوم الأربعاء، عن أجندة الاجتماع الوطني التشاوري الذي سيعقد مساء اليوم، في قصر السلام ببغداد.
وقال الفيلي، في بيان ورد ” الحياة العراقية ” إن “الاجتماع الوطني التشاوري سيعقد، في قصر السلام ببغداد مساء اليوم الاربعاء، بدعوة من رئيس الجمهورية برهم صالح، للتشاور حول رؤية وطنية تلبي وتعزز مساعي النهوض بواقع العراق”.
واضاف، أنه “من المؤمل ان يحضر الاجتماع اضافة الى رئيس الجمهورية، رؤساء الوزراء والنواب والقضاء الاعلى والمحكمة الاتحادية العليا، علاوة على رؤساء الجمهورية والوزراء ومجلس النواب السابقين والاسبقين وقادة وممثلي الكتل السياسية الى جانب ممثلين عن المكونات العراقية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى