الاخبار الرئيسيةسياسة

التميمي : مصرف الرشيد يكافئ موظفاً يكشف تجاوزا على أموال الدولة بنقله

الحياة العراقية

أكدت عضو اللجنة المالية النيابية ماجدة التميمي، الخميس، زياد طارق كاظم الموظف في مصرف الرشيد قد كشف مخالفات مالية خطيرة بالمليارات وساهم بكشف الفساد ووثقه في تحقيقات إدارية أغفلها المصرف الذي سعى الى التغطية عليه، فيما اشارت الى نقله.
وقالت التميمي في بيان ورد ” الحياة العراقية ” انها”رصدت مخالفات مصرف الرشيد ومؤسسات اخرى عديدة بالمئات وهي جاهزة لارسالها الى هيئة النزاهة والادعاء العام ومجلس الفساد الاعلى لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وستعلن عنها خلال مؤتمر صحفي قريبا جداً”.
واستغربت التميمي “من تصرف مدير عام مصرف الرشيد الذي كافئ الموظف الذي كشف الفساد بنقله من محل عمله على الرغم من خبرته الواسعة في ما يقوم به من أعمال، وعاقب المتورطين بالتجاوز على أموال الدولة بتمكينهم من البقاء في مواقعهم التي سهلت لهم التجاوز على أموال الدولة”، مبينة ان”هذا التصرف سيوصل رسالة خاطئة للموظفين النزيهين بأعتبار أن كل من سيقوم بكشف ملفات فساد سيتم معاقبته وأبعاده”.
واشارت التميمي الى، انها”ستقوم بعرض عدد كبير جدا من الملفات التي تتضمن المخالفات المالية والإدارية التي تورط بها مصرف الرشيد ومؤسسات اخرى في مؤتمر صحفي عن قريب تتضمن هدر اموال الدولة وفساد بالمليارات بالوثائق الدامغة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى