اقتصادالاخبار الرئيسية

العراق يوقع عقدا مع شركة صينية لاستثمار غاز ارطواي المحترق في البصرة

الحياة العراقية

وقعت الشركة الصينية للهندسة والإنشاءات البترولية (CPECC)، مع شركة غاز البصرة، اتفاقية تعاقدية لبناء منشأة البصرة للغاز الطبيعي المسال لاستثمار الغاز المحترق في حقل ارطواي غربي البصرة.
ووفقاً للاتفاقية، ستعمل الشركة الصينية “مقاولاً رئيساً” لبناء المنشأة التي تتكون من وحدتين لتجهيز الغاز لإنتاج 400 مليون قدم مكعب قياسي (مقمق) إضافي في اليوم – قابلة لإضافة المزيد من الوحدات في المستقبل.
وقال رئيس الشركة الصينية، ليو هايجون: “نحن سعداء لاختيارنا كالمقاول الرئيسي من قبل شركه غاز البصرة لنكون جزءاً من هذا المشروع المهم وتوسيع علاقتنا التجارية معهم”.
وبين هايجون: “يمثل الفوز بهذا العقد المهم اعترافا جديدا بقدرتنا الثابتة في تنفيذ المشاريع في العراق، كما سيعزز من وجودنا القوي داخل البلد كمقاول رصين في السوق”.
وأضاف: “حققنا حاليا طاقة إنتاجية للخام قد تجاوزت 900 ألف برميل يوميا منذ عام 2010، ونحن نتطلع إلى العمل مع فريق شركة غاز البصرة لتقديم المشاريع الفعالة ولتوسيع تعاوننا مع عملاء الشركة في مشاريعهم المستقبلية”.
من جهته، قال مدير عام شركة غاز البصرة فريتس كلاب، في ورد ” الحياة العراقية ”  إن “العقد سيزيد طاقة الإنتاج لشركة غاز البصرة بنسبة 40 بالمائة، والمشروع سيؤدي دورا حيويا في الحد من إحراق الغاز وزيادة إمدادات الغاز الجاف وزيادة قدرات التصدير لشركة غاز البصرة”، مؤكدا أن “فريق شركة غاز البصرة سيقدم الدعم اللازم لضمان التسليم الفعال. 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق