الاخبار الرئيسيةسياسة

إياد علاوي يحذر من قنبلة موقوتة قد تنفجر بأية لحظة في العراق

الحياة العراقية

حذر زعيم ائتلاف الوطنية، إياد علاوي، الجمعة، من قنبلة موقوتة قد تنفجر بأية لحظة في العراق، فيما أشار إلى أن تنظيم داعش الإرهابي لم ينته بعد وسيأتي بعده الجيل الثالث والرابع من الارهاب في البلاد والمنطقة.
وقال علاوي في كلمة له بمنتدى اربيل السنوي الاول حول الأمن والسيادة في الشرق الأوسط، وتابعته ” الحياة العراقية ” إن “الوضع الدولي لم يعد كما كان، مع وجود بوادر لحرب باردة، فما يحصل في سوريا واليمن وليبيا سينتقل إلى مناطق أخرى منها العراق”.
وأضاف، أن “هناك أزمة اقتصادية على الأبواب، وانتشار واضح للمخدرات، وهناك بطالة بسبب سوء الإدارة الاقتصادية، والفساد الإداري والمالي الفظيع”، لافتاً إلى أن “أوضاع المنطقة تشجع على احتضان الإرهاب وليس على محاربته، فبعد القاعدة وداعش سيأتي الجيل الثالث والرابع أيضاً لأن داعش لم ينتهِ بعد”.
وتابع، ان “العملية السياسية مثلا لا تمثل جميع ابناء الشعب العراقي، فالعراق يعاني من عدة حالات خطيرة منها عدم وجود وحدة وطنية”، مشيراً إلى أن “الحكومة العراقية غير قادرة على مواجهة التدخلات الخارجية، مع وجود أزمة تزاحم في العراق بين قوى دولية وإقليمية، فالعراق أصبح مرتعاً للقوى الإقليمية والدولية التي تعيث فيه كما تشاء”.
وأوضح، أن “هناك مشاكل قادمة قد تعصف بوحدة العراق وسلامته”، محذراً من “عدم تحسين أوضاع المجتمع العراقي، على كافة المستويات وهو ما ينذر بقنبلة موقوتة قد تنفجر بأية لحظة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى