أمن

مفتشية الداخلية تضبط صاحب كشك قرب موقع الحسينية المروري متلبساً بالتزوير

الحياة العراقية

ضبط مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في مديرية المرور، السبت، صاحب كشكٍ قريب من موقع الحسينية المروري متلبساً بتزوير عقود مرورية وبيعها على المواطنين في مخالفة صريحة للقانون والضوابط.
وقال مكتب المفتش، في بيان ورد ” الحياة العراقئة ”  إن “مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في مديرية المرور ضبط صاحب كشكٍ قريب من موقع الحسينية المروري متلبساً بتزوير عقود مرورية وبيعها على المواطنين في مخالفة صريحة للقانون والضوابط”.
وأضاف البيان، أن “مكتب المفتش العام نظم محضر ضبط اصولي ودون إفادة صاحب الكشك وعرض أوراقه أمام قاضي تحقيق محكمة الرصافة الذي قرر توقيفه وفق المادة 292 من قانون العقوبات العراقي، وسُلم بعدها الى الجهات المختصة لاستكمال الاجراءات القانونية بحقه”.
وأشار إلى، “تمكن مفرزة تفتيشية تابعة للمكتب من ضبط ملازم أول منسوب الى لجنة الفحص الفني في موقع التاجيات المروري متلبساً بمخالفة الضوابط والتعليمات والابتزاز في حالتين، أولاها تغاضيه عن اتخاذ الاجراءات القانونية بحق عجلة لذوي الاحياجات الخاصة (معاقين) قام بتمرير معاملاتها على الرغم من أن العجلة ليس فيها جهاز تحوير كون صاحب العجلة معاق ببتر في ساقه اليمنى، وتمت عملية المخالفة بتواطؤ الضابط مع أحد المعقبين، وفي الثانية قام الضابط بابتزاز مواطن باجباره على تركيب جهاز تحوير لعجلته على الرغم من عدم الحاجة الى تحويرها”.
وبين، أن “المفرزة التفتيشية الضابطة نظمت محضر ضبط ودونت افادة الضابط والمشتكي وفاتحت مديرية تفتيش بغداد بغية اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى