الاخبار الرئيسيةسياسة

الاتحاد الوطني: الحكومة الاتحادية سترسل رواتب موظفي كردستان والبيشمركة بكل الاحوال

الحياة العراقية

اكد النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني شيروان ميرزا ،السبت، ان الحكومة الاتحادية ستقوم بارسال رواتب الموظفين والبيشمركة بكل حال من الاحوال.
وقال ميرزا في تصريح نقله اعلام حزبه واطلعت عليه ” الحياة العراقية ” ان “الحكومة الاتحادية ستبدأ بارسال حصة اقليم كردستان من الموازنة العامة للعام 2019 اعتبارا من شهر آذار المقبل”.
واضاف: “حسب الموازنة العامة للعام 2019، اذا قامت حكومة اقليم كردستان بتسليم 250 الف برميل من النفط الى شركة سومو فستقوم الحكومة الاتحادية بارسال حصة اقليم كردستان من الموازنة بشكل كامل”.
واوضح: “في حالة عدم تسليم النفط الى شركة سومو، فستقوم الحكومة الاتحادية بارسال رواتب الموظفين وتخصيصات قوات البيشمركة فقط والبالغة 522 مليار دينار”.
وشدد على ان “الحكومة الاتحادية ستقوم في اغلب الاحوال بارسال مبلغ 522 مليار دينار الى حكومة اقليم كردستان لان هذا المبلغ هو تخصيصات رواتب الموظفين والبيشمركة ومتفق عليه بين جميع الكتل النيابية وهذا النص موجود بشكل واضح في الموازنة”.
واشار الى ان “النواب الكرد سيعودون الى العاصمة بغداد خلال الاسبوع المقبل، وسيعقدون اجتماعا مع وزير المالية الاتحادي لمناقشة الموازنة وحصة اقليم كوردستان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى