أمن

قيادي في الحشد: اتهام الاميركان للحشد ثمرة 400 مليار دولار قبضوها من السعودية

الحياة الاخبارية

اكد القيادي في الحشد الشعبي كريم النوري ،السبت، أن الاميركان ترجموا ثمرة 400 مليار دولار قبضوها من السعودية، عندما هاجموا قوات الحشد.

وقالالنوري في بيان تلقت الحياة الاخبارية نسخة منه، إن “المفاهيم ومصطلح الإرهاب ضاعت تحديداً في القاموس الأمريكي والمنطق العقلاني في جمع الأضداد خارج الحسابات الأمريكية فليس غريباً أن يكون الطفل محمد الدرة إرهابياً، بينما شارون مرتكز من مرتكزات الأمن القومي الأمريكي”.

واضاف، أنه “عندما يختلط في المقاس الأمريكي زعماء الإرهاب، بن لادن وأبو مصعب الزرقاوي وأيمن الظواهري وأبو بكر البغدادي، مع قادة المواجهة ضد الإرهاب وداعش وفِي مقدمتهم القائد أبو مهدي المهندس، فإن المعادلة تنقلب رأساً على عقب”.

وزاد النوري “أعرف القائد المهندس منذ ثمانيات القرن الماضي، فقد قضى شبابه ما بين الأهوار وجبال كردستان في المواجهة العنيدة مع أبشع أنظمة الاستبداد والدكتاتورية، وَقّاد معارك التحرير ضد داعش منذ سنة 2014 ولَم يكل ولا يمل، وما زال متواجداً في مواجهة داعش حنى تطهير آخر شبر من أرض العراق”.

وتابع “هل يمكن أن نتعلم من أصحاب القرار الأمريكي معايير الإرهاب لكي نفرق ما بين المواجهة والمقاومة الوطنية وما بين الإرهاب؟”، لافتا الى أن “الأمريكان لم يكونوا بهذا القدر من الغباء والسذاجة حتى يجهلوا معاني الإرهاب وأسباب اندحار داعش في العراق، كما أنهم يعرفون بوضوح ولكنهم يكابرون ويكذبون، ولعلهم يترجمون ثمرة 400 مليار دولار من السعودية التي قبضوها لكي يكون ثمنها هذا الاتهام الرخيص لقادة العراق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى