الاخبار الرئيسيةسياسة

مجلس النواب : سنقر القوانين التي تساهم في إنهاء حقبة الفساد ومحاسبة المفسدين

الحياة العراقية

أكدت هيئة رئاسة البرلمان، الاثنين، أنها ستعمل خلال الدورة البرلمانية الحالية على إقرار القوانين التي تساهم في إنهاء حقبة الفساد ومحاسبة المفسدين.
وقال المكتب الإعلامي لعضو الهيئة، حسن الكعبي، في بيان ورد ” الحياة العراقية ” إن “الكعبي استقبل بمكتبه اليوم، السفيرة الأسترالية في العراق جوان لاونس والوفد المرافق لها”.
وأضاف المكتب، أنه “جرى خلال الاجتماع بحث تفعيل لجان الصداقة البرلمانية بين البلدين والمساهمة في اعادة العوائل النازحة الى مناطقهم المحررة، فضلا عن تفعيل اطر التعاون في شتى المجالات سيما ” الاقتصادية – التجارية – الزراعية”.
وأكد الكعبي، بحسب البيان، أن “الإسراع في محاربة الفساد سيحرك عجلة الإقتصاد إلى الأمام ويدفع بالمزيد من الشركات الأجنبية الرصينة، واعتماد مبدأ  التنافس للحضور في العراق”.
وأشار إلى، أن “أهم اولويات مجلس النواب خلال دورته الحالية هو اقرار القوانين التي تساهم في إنهاء حقبة الفساد ومحاسبة المفسدين أينما وجدوا، فضلا عن توحيد الجهود بهدف تقديم الدعم والاسناد الكامل لعمل المجلس الأعلى لمكافحة الفساد”.
وبين الكعبي، أن “السلطة التشريعية عازمة على إقرار منظومة تشريعات متكاملة لحفظ الحقوق والحريات في البلاد يأتي في مقدمتها قوانين حرية التعبير عن الرأي، وحق الحصول على  المعلومة ، وجرائم المعلوماتية، اضافة الى قانون الحماية من العنف الأسري.”
ولفت إلى، أن “جميع القوانين تمر بشكل دقيق ومحسوب من ناحية الصيغة والأثر والنضج وبمشاركة الجهات ذات العلاقة حتى يوم التشريع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى