الاخبار الرئيسيةتقارير

حقوق الإنسان: داعش يحتجز 300 من النساء والأطفال الإيزيديين في باغوز السورية

الحياة العراقية

كشفت المفوضية العليا لحقوق الإنسان، الثلاثاء، عن احتجاز تنظيم داعش الإرهابي، لـ300 من النساء والاطفال الإيزيديين في منطقة باغوز بسوريا (آخر معقل للتنظيم الإجرامي).
وقال نائب رئيس المفوضية، علي ميزر الشمري، في بيان ورد ” الحياة العراقية ” إن “عصابات داعش الارهابية تحتجز مايقرب الـ(300) شخص من الاطفال والنساء الايزيديين كرهائن ودروع بشرية في منطقة باغوز السورية بعد الضربات الموجعة والخسائر الكبيرة التي منيت بها على يد قوات سوريا الديمقراطية (قسد)”.
وتابع الشمري: “نتابع بقلق بالغ هذه الاخبار التي نتلقاها من مصار ومنظمات تطوعية اكدت لنا انها تعمل على التواصل مع المحتجزين لغرض التفاوض مع عصابات داعش الارهابية لإطلاق سراح تلك العوائل مقابل اموال طائلة”.
وناشد، الحكومة العراقية والامم المتحدة وقوات التحالف الدولي الى “التدخل الفوري بشتى الطرق لأجل انقاذ حياة تلك العوائل واطلاق سراحهم حيث انه يعيشون اوضاعا انسانية كارثية للغاية”، مؤكدا ان :عصابات داعش الارهابية يمكنها ارتكاب مجرزة جديدة بحقهم اذا ما استمر الوضع على ماهو عليه اضافة الى تعرضهم للموت اثناء القصف الجوي والمعارك الدائرة هناك”.
وخلص إلى القول: “اننا في المفوضية العليا لحقوق الانسان نقوم بدورنا الانساني في متابعة ورصد الانتهاكات التي تطال ابناء الشعب العراقي ومستمرين في المطالبات والمناشدات لكافة الجهات المعنية لغرض ايقاف تلك الانتهكات ورفعها وانصاف المواطنين المنتهكة حقوقهم وخصوصا ابناء الديانة الايزيدية الذي مازالوا يتعرضون لأبشع الجرائم والانتهاكات وعلى كل الصعد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى