اقتصاد

وزير اردني: خطوات تنفيذ الاتفاقية مع العراق تسير بشكل منتظم..ننتظر الاسماء

الحياة العراقية

أكد وزير الصناعة والتجارة الاردني طارق الحموري، الثلاثاء، ان خطوات تنفيذ الاتفاقية الموقعة بين الاردن والعراق تسير بشكل منتظم، فيما اشار الى ان بلاده تنتظر اسماء السواق العراقيين لمنحهم سمات الدخول.
وجاء في بيان لمكتب نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية فؤاد حسين ورد ” الحياة العراقية ” ان”الاخير استقبل طارق الحموري وزير الصناعة والتجارة والتموين في اللملكة الاردنية الهاشمية وجرى خلال اللقاء الذي حضره منتصر الزعبي سفير الاردن في بغداد استعراض العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين ومتابعة تنفيذ الاتفاقية العراقية الاردنية”.
واستعرض الوزير الاردني بحسب البيان خطوات تنفيذ الاتفاقية، مشيرا الى ان”الامور تسير بشكل يسير ومنتظم”.
واضاف، ان”الجانب الاردني بانتظار قوائم باسماء السواق العراقيين لغرض منحهم سمات الدخول في الحدود”.
من جانبه اشار فؤاد حسين الى”اهمية الاتفاقية العراقية والاردنية وانها ستسهم بازدياد حجم  التبادل التجاري بين البلدين وتنشيط السوق خصوصا في المنطقة الغربية من العراق مما سيؤثر ايجابا على الوضع الامني والاقتصادي وسيخلق فرص عمل كثيرة في تلك المناطق”.
واوضح البيان، ان”الطرفين اتفقا على تنسيق العمل من اجل اجتماع الوفد الفني من وزارتي المالية في  كلا البلدين لمناقشة القضايا المشتركة في هذا المجال ومايتعلق به خدمة للمصلحة المشتركة، حيث ابدى الحموري استعداد الاردن الكامل لتدريب الكوادر العراقية ونقل التكنولوجيا والتقنيات الحديثة التي تستعمل في وزارات الاردن والاستفادة منها لتطوير عمل مؤسسات الدولة المختلفة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى