أمنالاخبار الرئيسية

مفتشية الداخلية : اعتقال ١١ شخصا متورطاً بتسجيل عجلات واصدارسنويات بأوراق مزورة في النجف

الحياة العراقية

اعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، الخميس، اعتقال ١١ شخصا متورطا بتسجيل ٢٤ عجلة (وارد) وإصدار عشرات السنويات واللوحات بوثائق مزورة في محافظة النجف بالتواطؤ مع ضباط ومنتسبين في مديرية مرور كركوك.
وذكر المكتب في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ان “مفارز الداخلية تمكنت من اعتقال ١١ شخصا متورطا بتسجيل ٢٤ عجلة (وارد) وإصدار عشرات السنويات واللوحات بوثائق مزورة في محافظة النجف بالتواطؤ مع ضباط ومنتسبين في مديرية مرور كركوك”.
واضاف، ان “العملية تمت على خلفية اكتشاف مكتب المفتش العام في وقت سابق من الشهر المنصرم لتسجيل ٢٦٣٧ عجلة مستوردة لموديلات قديمة خلافا للضوابط والتعليمات، وقد أثبتت التحقيقات في حينها ان اغلب تلك العجلات التي تم استيرادها كأدوات احتياطية قد تم تسجيلها بأوراق مزورة من قبل مديرية مرور كركوك”.
واشار الى ان “مفتش عام الداخلية دعا إلى تشكيل لجنة خاصة للتحقيق في ملابسات القضية والمتورطين فيها، حيث داهمت اللجنة وبأمر قضائي أصولي ثلاثة مواقع (كراجات) خاصة ببيع السيارات في محافظة النجف الأشرف أثمرت عن ضبط ٢٤ عجلة غير أصولية تم تسجيلها بمستمسكات مزورة على الرغم من أنها مستوردة كقطع غيار ومواد احتياطية للسيارات، كما تمكنت اللجنة المختصة ايضا من ضبط ١٩ لوحة أرقام معدنية و ٨٥ سنوية مطبوعتان”.
وبين المكتب ان “اللجنة التفتيشية الخاصة القت القبض  على ١١ متهما في تلك الكراكات بينهم اثنين متورطبن بتزوير العجلات والأرقام والسنويات بالتواطؤ مع ضباط ومنتسبين في مديرية مرور كركوك”، مبينا انه “تم توقيف المتهمين ال ١١ على ذمة القضية للتحقيق معهم بأمر قضائي أصولي”.
واوضح، ان “اللجنة التفتيشية الخاصة التحقيق الابتدائي اجرت تحقيقا مع المتهمين وصدقت أقوالهم قضائيا ونظمت محاضر ضبط بالعجلات والأرقام والسنويات”، مشيرا الى ان “التحقيقات لاتزال مستمرة في القضية إلى الآن لكشف المتورطين فيها لتقديمهم إلى القضاء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى