الاخبار الرئيسيةسياسة

البعيجي : الحديث عن مكافحة الفساد في البلد مجرد جلسات انشائية ومضيعة للوقت

الحياة العراقية

اعتبر النائب عن تحالف البناء، منصور البعيجي، الأحد، الحديث عن مكافحة الفساد في البلد مجرد جلسات انشائية ومضيعة للوقت، مشددا على اتخاذ إجراءات حقيقية لردع المفسدين.
وأكد البعيجي، في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ، أننا “لسنا بحاجة الى جلسات انشائية نردد الشعارات لمكافحة الفساد ولايوجد تطبيق حقيقي على ارض الواقع لمحاسبة المفسدين الذين تحميهم احزابهم وكتلهم السياسية وثروات البلد نهبت أمام الجميع دون اي رادع لهم”.
وبين البعيجي، أن “هناك فساد حقيقي لايقل خطورة عن عصابات داعش الارهابية نحتاج الى خطوات جادة وإجراءات حقيقية رادعة لإيقافه من خلال محاسبتهم، لدينا العديد من المؤسسات المختصة بمحاربة الفساد وهي متداخلة فيما بينها وكل مؤسسة ترمي التقصير على الاخرى كمكاتب المفتشين العموميين وهيئة النزاهة واخرها تشكيل المجلس الاعلى لمكافحة الفساد ولكن دون اي فائدة ولم يحاسب اي احد من خلالها”.
وأضاف، أنه “لايوجد آليات فعلية حقيقية للحد من الفساد المستشري في البلد غير الشعارات الرنانة التي نسمع بها ولكن دون اي فائدة تذكر”.
وشدد البعيجي، على “اتخاذ خطوات جريئة من قبل رئيس الوزراء ومجلس القضاء الاعلى بتفعيل الملفات المكتملة وهي مركونة بأدراج القضاء لمحاسبة المتورطين فيها حتى يكونوا عبرة لغيرهم وتفعيل قانون من اين لك هذا بصورة حقيقية، لأي مسؤول بالدولة وإلا الكلام والاجتماعات عن محاربة الفساد مجرد شعارات إعلامية لاطائل منها غير المضيعة للوقت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى