الاخبار الرئيسيةسياسة

وزير اسبق لرئيس الوزراء : عليك إرجاع أموالنا من أعضاء مكاتب رؤوساء الكتل والرئاسات الثلاث ويحذره بان يكون في مكتبه احد الفاسدين

الحياة العراقية

اكد الوزير الاسبق محسن الشمري ، اليوم الأحد ، ان تشخيص رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي الى ملفات الفساد نعرفه ولم يأتي بجديد ، مشدداً ان العقلية البدوية تهدم الدولة .

وقال الشمري في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ان ” اكثر من ( 40 ) ملف فساد اهدرت مئات المليارات من الدولارات في البلد ، مبينا ان ” تشخيص رئيس الوزراء الى حالات الفساد والملفات نعرفة جيداً ولَم يأتي بجديد ، وليس هناك محاسبة ورقابة جدية من قبل الحكومة “.

وأضاف الشمري ان ” تشخيص نعرفة ولم تأتي بجديد ما بذمتك ان ترجع أموالنا من أعضاء مكاتب اصحاب القرار من الصف الاول ( اغلب رؤساء الكتل والرئاسات الثلاثة ) وان يخلو مكتبك منهم “.

يشار الى ان في ” وقت سابق 2018/11/17 ” اكد وزير الموارد المائية الاسبق محسن الشمري ، ان مجموع ما تمت سرقتة وهدره لحد الآن من أموال الشعب العراقي يتجاوز ١٠٠٠مليار دولار.

وبين الشمري ان ” اهم المؤشرات هي سوء الادارة و انعدام قاعدة البيانات التفصيلية ، بالاضافة الى تفكيك المنظومة الادارية ، عن قصد او جهل ، وكذلك الصراع السلبي بين مصادر القرار في المؤسسة الواحدة و غياب التقنيات الحديثة عن ربط مفاصل المؤسسة الواحدة وباقي المؤسسات و انحراف دراسات الجدوى وعدم تطابقها مع المعايير الفنية والرقابة الانتقائية ..وتسييسها”.

وتابع ان ” الفساد والهدر يشمل ايرادات النفط واﻻستثمار و العقارات و التهرب الضريبي و المنافذ الحدودية و الامن وغيرها “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى