سياسة

دوبرداني : يكشف تفاصيل اجتماع لجنة الحقائق النيابية بشأن نينوى

الحياة العراقية

كشف النائب عن نينوى، شيروان دوبرداني، الثلاثاء، عن تفاصيل اجتماع لجنة الحقائق النيابية بشأن المحافظة.
وقال دوبرداني، في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ، إن “رئيس وأعضاء لجنة الحقائق النيابية اجتمعوا، أمس، في بغداد لوضع اللمسات الأخيرة على التقرير النهائي للجنة”.
وأضاف: “لقد طالبنا خلال الإجتماع بأن يشمل قرار الإقالة جميع مسؤولي نينوى الإداريين والأمنيين ممن ثبت بالدلائل والاثباتات فسادهم وتقصيرهم في أداء الواجبات الموكلة إليهم، وكذلك محاسبتهم قانونيا وتضمينهم مبالغ كبيرة والتي تسببوا في سرقتها وهدرها دون أن تعود بالنفع لنينوى وأهلها الذين يعيشون في ظل أوضاع إنسانية صعبة”.
وأكد النائب، أنه “جرى المطالبة بحذف فقرة تخصيص وإضافة سبعة الاف درجة للحشود العشائرية في نينوى، وتحويل تلك الدرجات للمفصولين من الجيش والشرطة والذين هم بأمس الحاجة للعودة إلى وظائفهم ويساهموا في توفير وحفظ الأمن في نينوى”.
وأشار دوبرداني، إلى أن “اللجنة اكتشفت ملفات خطيرة للغاية حول الخروقات والمخالفات المالية في نينوى، لذلك أعادت النظر وراجعت جميع الفقرات في تقريرها النهائي قبل رفعها إلى مجلس الوزراء ومجلس النواب”.
وتابع، أن “التصدي للفساد الذي استشرى في نينوى ومكافحته ومعالجته يعطي زخما لمنع أي إنهيار أمني في نينوى مستقبلا، سيما وأن الإرهاب ولد من رحم الفساد الذي أبتلى به جميع مؤسسات ودوائر نينوى والعراق”.
وأوضح النائب، أن “أمس الإثنين جرى تعديل بعض الفقرات واليوم الثلاثاء سيتم  عقد آخر اجتماع للجنة تقصي الحقائق النيابية، وإعادة طباعة التقرير النهائي ليكون مهيئا وجاهزا لرفعه إلى رئاسة مجلس الوزراء و رئاسة البرلمان قبل إنعقاد جلسة مجلس النواب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى