الاخبار الرئيسيةسياسة

الرئيس صالح للمسيحيين: أننا أمام تحديات كبيرة لإنصافكم

الحياة العراقية

أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، الثلاثاء، أن الانسجام والتنوع الديني والقومي يعكس التعايش السلمي بين مكونات المجتمع العراقي، مؤكدا أن الحكومة أمام تحديات كبيرة لإنصاف شريحة المسيحيين.
وقالت رئاسة الجمهورية، في بيان ورد ” الحياة العراقية ”  إن “الرئيس صالح استقبل، اليوم، في قصر السلام مجلس رؤساء الطوائف المسيحية وعدد من اعضاء مجلس النواب المسيحيين.”
وأضاف البيان، أن “الرئيس تطرق إلى معاناة النازحين واللاجئين من المسيحيين وبقية المكونات العراقية خلال اللقاء”.
وأشار صالح، إلى أن “التلاحم بين المكونات وابناء الديانات والقوميات في العراق حقق النصر الكبير على العصابات الارهابية”، مبيناً انه “من الواجب بناء المجتمع على أسس صحيحة تستند على قيم التسامح والعدل والاصلاح والمساواة”.
وتابع، أننا “أمام مسؤوليات وتحديات كبيرة لإنصاف هذه الشرائح المهمة، ولانشعر براحة دون تأمين وتسهيل عودتهم الى مناطقهم وديارهم التي هجروا منها على يد الارهابيين وتعويض المتضررين منهم”.
وشدد رئيس الجمهورية، على ضرورة “مواجهة الفكر التكفيري المنحرف الذي تروج له العصابات الارهابية من خلال وحدة العراقيين وايمانهم بالعيش سوية، واحترام حقوق ومعتقدات الاخرين”.
ولفت إلى، “أهمية التواصل الدائم وطرح المشاكل والعقبات التي يواجهها المسيحيين والنقاط العملية التي هم بحاجة  لها للعمل على تذليلها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى