الاخبار الرئيسيةسياسة

البرلمان ينهي مناقشة مشروع قانون الادارة المالية

الحياة العراقية

أنهى مجلس النواب، الثلاثاء، مناقشة مشروع ثانون الإدارة المالية المقدم من قبل اللجنة المالية النيابية.
وذكرت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب، في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ، أن “البرلمان، أنهى بجلسته الثالثة من الفصل الثاني للسنة التشريعية الاولى بالدورة النيابية الرابعة برئاسة محمد الحلبوسي رئيس المجلس، مناقشة مشروع قانون الادارة المالية والمقدم من اللجنة المالية”.
وأضاف البيان، أن “مداخلات النواب، ركزت على المطالبات على اضافة فقرة بالزام الحكومة بتقديم الحسابات الختامية بوقت محدد وتفعيل نظام الجباية والدفع الالكترونية، واعتماد نظام محاسبة جديد بوضع معايير حسابية حديثة، اضافة الى المطالبة بتعديل نسبة الاحتياطي في قانون الموازنة بتقليلها، واعادة النظر بفقرة منح وزير المالية صلاحيات واسعة في القانون، واستحصال موافقة مجلس النواب ببعض المواد”.
من جهته، أكد نائب رئيس المجلس، بشير حداد، على “ضرورة تقديم النواب لمقترحاتهم بشأن مشروع القانون مكتوبة الى اللجنة المالية لأهمية القانون الذي ينظم جميع الجوانب المالية والقانونية والخدمية”، مبينا أن “اللجنة أرسلت نسخة من مشروع القانون الى وزارتي التخطيط والمالية لأبداء ملاحظاتها”.
وأرجا المجلس مناقشة مشروعي قانون التعديل الاول لقانون صندوق استرداد اموال العراق رقم (9) لسنة ،2012 وقانون تعديل قانون الشركات رقم (21) لسنة الى الجلسات المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى