الاخبار الرئيسيةسياسة

الاتحاد الوطني يصدر توضيحا من 3 نقاط حول اجتماعه بالديمقراطي أمس

الحياة العراقية

أصدر الاتحاد الوطني الكردستاني، الأربعاء، إيضاحا حول اجتماع الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي الذي عقد يوم أمس.
وقال المتحدث باسم الاتحاد، لطيف شيخ عمر، في نص الإيضاح الذي ورد ” الحياة العراقية ” “نشرت بعض القنوات الاعلامية  اخبارا غير صحيحة فيما يخص موقف الاتحاد الوطني الكردستاني، حول الاتفاق بين الحزب الديمقراطي وحركة التغيير وحصة الاخيرة في الكابينة الجديدة لحكومة اقليم كردستان”.
وأضاف شيخ عمر قائلا: “ولاظهار الحقائق ولقطع الطريق عن التضليل، رأينا من الضروري اصدار هذا التوضيح:
– مع توقيع الاتفاق بين حركة التغيير و الحزب الديمقراطي الكردستاني، فان الاتحاد الوطني أعلن عن سروره وتهنئته، وكذلك تم خلال الاجتماع بين المكتبين السياسيين للاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني، بالاضافة الى تأكيد موقف الاتحاد الوطني، تم تذكير الحضور بان الاتحاد الوطني وقبل 3 سنوات قد طالب الاخوة في الديمقراطي الكردستاني، ان يعقدوا اتفاقا مع حركة التغيير.
– ان المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، وخلال اجتماعه مع المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني أمس، طالب بتنفيذ شراكة حقيقة وآلية ومستلزمات عملية، بضمنها حصة الاتحاد الوطني من المناصب، ولم يتم التطرق باي شكل لحصة حركة التغيير.
– فيما يخص مسألة الدستور، والقوانين التي لها بعد وطني، اكد المكتب السياسي اليوم، على مبدأ التوافق بين جميع الاطراف والمكونات، وايضا مشاركة جميع الاطراف السياسية في الكابينة المقبلة لحكومة اقليم كردستان.
وعقد الحزبان الكرديان الرئيسان في كردستان، أمس الثلاثاء، اجتماعا خاصا لتوزيع المناصب بين الحزبين.


 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى