منوع

الهجرة عودة 22 الف عائلة الى مناطقهم في نينوى

الحياة الاخبارية

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين ،الاثنين، عن عودة نحو 22 الف نازح متواجدين في مخيماتها بالمحورين الشرقي والجنوبي إلى مناطقهم في محافظة نينوى.

وقال مسؤول قسم محافظات اقليم كردستان في الوزارة جوان محمود في بيان تلقته الحياة الاخبارية ، ان “مخيمات شرق نينوى “الخازر، حسن شام وجه مكور” ومخيمات جنوب نينوى “الجدعة ، المدرج ، حاج علي وحمام العليل” إضافة إلى مخيم النركزلية التابع لمحافظة دهوك شهدت خلال الأيام الاربعة الماضية عودة 21 الفاً و743 نازحاً الى مناطق سكناهم الأصلية في الموصل بمحافظة نينوى”.

واضاف محمود، ان “الوزارة خصصت حافلات لنقلهم وإيصالهم إلى مناطقهم، فضلا عن تخصيص شاحنات حمل بالتعاون مع قيادة العمليات المشتركة لنقل أثاثهم”، لافتة إلى ان “فرق عمل الوزارة وزعت بينهم سلات غذائية سريعة والماء البارد كمتاع للطريق”.

واوضح ان “المناطق التي عادت اليها الأسر النازحة شملت الرشيدية والقوسيات وبعشيقة واليرموك وكوكجلي والانتصار والوحدة وزنجلي والهرمات وابو مارية فضلا عن مناطق زمار وربيعة والقيارة وتلعفر والكسك وحمام العليل وبادوش اضافة الى مناطق تل الرمان والآبار والتنك ورجم الحديد ووادي حجر والحميدات ومشيرفة، الى جانب مناطق الثورة والمأمون والبعاج والميثاق وخورسيات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى