اقتصاد

المجلس الاقتصادي العراقي يقيم لقاءاً تشاورياً مع وفد الشركات السعودية

الحياة الاخبارية
قام المجلس الاقتصادي العراقي، أول أمس السبت، لقاءاً تشاورياً مع وفد شركات المملكة العربية السعودية المشارك في فعاليات معرض بغداد الدولي بدورته الـ44، في فندق بابل.

وذكر المجلس في بيان، تلقت الحياة الاخبارية نسخة منه، أنه “أقام لقاءاً تشاورياً مع وقد شركات المملكة العربية السعودية المشارك في الدورة (44) لمعرض بغداد الدولي في فندق بابل”، مبيناً أن “اللقاء حضره مستشار دولة رئيس الوزراء وليد الحلي، ونائب سفير المملكة العربية السعودية مشعل متعب العتيبي، ورئيس الدائرة العربية في وزارة الخارجية العراقيةالسفير سعد محمد رضا،ورئيس هيئة السياحة محمود الزبيدي، وممثل البنك المركزي العراقي إحسان الياسري، والمدير العام في هيئة الاستثمار الوطنية اكرام عبد العزيز، ورئيس سلطة الطيران المدني حسين محسن، ومدير عام دائرة تسجيل الشركات – وزارة التجارة عبد العزيز جبار عبد العزيز”.

وأضاف البيان، أن “اللقاء حضره أيضاً اكثر من 70 شخصاً من الوفد السعودي الضيف، ممثلين لـ59 شركة سعودية، كما حضره من المجلس الاقتصادي العراقي كل من رئيس المجلس وعضو مجلس الادارة والأمين المالي، وعدد من أعضاء المجلس”، مشيراً إلى “حضور العديد من الضيوف من القطاع الخاص أيضاً”.
وقال رئيس المجلس الاقتصادي العراقي، إبراهيم البغدادي المسعودي، بحسب البيان، إلى أن “هناك مقولة تاريخية تقول ( ان العراق جمجمة العرب )، داعياً الى “بناء علاقات اقتصادية ستراتيجية طويلة الامد بين العراق والسعودية”.

من جانبه عبر نائب السفير السعودي مشعل متعب العتيبي، عن “حبهِ والوفد السعودي المرافق لبغداد العروبة والشعراء والعلماء والفنانين ورجال الدين”، لافتاً إلى “سعادته بالتقارب بين العراق والسعودية التي تربطها إمتدادات عشائرية وأسرية”.

فيما أشار مستشار دولة رئيس الوزراء وليد الحلي، إلى “برنامج رئيس الحكومة حيدر العبادي بالانفتاح العربي والإقليمي والدولي”، مؤكداً أن “العبادي استطاع ان يوحد كل الكيانات السياسية العراقية في دحره لداعش وفرض القانون وإعادة سيطرة الحكومة الاتحادية على جميع المنافذ الحدودية مع دول الجوار وبشكل سلمي”.

وقد أشار أيضاً رئيس الدائرة العربية في وزارة الخارجية، السفير سعد محمد رضا إلى “المجلس التنسيقي العراقي السعودي”، لافتاً إلى أن “المجلس التنسيقي هو الخطوة الاولى للانفتاح بين البلدين الشقيقين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى